“الإسكان” تضع شروطا لتقديم منتجاتها للمتضامن في القرض العقاري

“الإسكان” تضع شروطا لتقديم منتجاتها للمتضامن في القرض العقاري
تم – الرياض
اشترطت وزارة الإسكان لتقديم منتجاتها للمتضامن مع أحد أقاربه في قرض عقاري، ألا يكون المستفيد المسجل ضمن قوائم طالبي المنتجات يمتلك العقار الذي تضامن فيه باعتبار أن الشراكة في الملكية العقارية تسقط حقه في الحصول على المنتج.
وكشفت مصادر صحافية، أن الصندوق العقاري يناقش خلال الفترة الراهنة مع مسؤولي البنوك التي ستقدم تمويل القرض المعجل، إمكانية تقديم القرض المعجل للمتضامنين المسجلين في قوائم الانتظار.
وأكد الخبير المصرفي إبراهيم السبيعي في تصريحات صحافية، أنه في حال موافقة الصندوق العقاري ووزارة الإسكان على توفير 3 شروط أحدها الآلية المناسبة، والآخر الضمانات الكافية، والثالث موافقة الوزارة على منح المستفيد فإن البنوك ستكون جاهزة لإدراج المتضامنين ضمن من يستطيعون الحصول على القرض المعجل، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي يمكنه أن يساهم في العديد من الملفات الأخرى مع وزارة الإسكان لتسريع وتيرة إنتاج المنتجات.
وكشف السبيعي أن نسبة المتضامنين المسجلين في سجلات البنوك السعودية التي تقدم قروضا بالتضامن لا تتجاوز الـ 10 % من المستهدف الذي كانت تتطلع إليه البنوك.
يذكر أن عدد كبير من البنوك السعودية تمنح التضامن في القرض العقاري للأقارب وغير الأقارب، وتستقطع نحو 45 % من إجمالي الراتبين اللذين يوضعا في الحساب بعد الانتهاء من استقطاعاته على أن يكون الحد الأدنى للراتب ألفي ريال.

2 تعليقات

  1. صراحه مع احترامي بس كلام فاضيه ماشفنا شي لا تقدم في نزول الاسماء ولا تقدم في نزول الاراضي ماقول الا الله يفرجها علي المسلمين

  2. ابو حسين

    انتم كل شوي بتصريح و برامج وخرابيط ولا شفتا اي شي . لعنة الله عليكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط