فلكيون يتوقعون وصول إعصار “شابالا” إلى جنوب المملكة.. الاثنين

فلكيون يتوقعون وصول إعصار “شابالا” إلى جنوب المملكة.. الاثنين
تم – الرياض : صرّح الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم والمشرف على جوّال “كون” المتخصّص في الطقس والفلك، الدكتور عبدالله المسند؛ بتوقعاته لوصول إعصار “شابالا”، مساء الاثنين المقبل، إلى أطراف الربع الخالي الجنوبية من السعودية، وبالتحديد إلى الخرخير وشرورة، عندما يتحوّل إلى منخفض مداري.
 وأكد المسند أن “الإعصار يبتعد حاليًّا عن صلالة نحو 700 كم، ومن المتوقع أن تضرب السواحل أمطار غزيرة ورياح عاتية وأمواج عالية، فشابالا؛ العاصفة المدارية في بحر العرب، تحولت إلى إعصار من الدرجة 4، وهي الدرجة التي تسبق الدرجة الأقوى”.
 ونبه الجغرافي الكبير، السلطات في عُمان وسكان اليمن الجنوبي من “شابالا”؛ داعيًا إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.
ذكر موقع “طقس العرب”، أن السواحل العُمانية الجنوبية الغربية، وبالأخص سواحل محافظة ظفار، بما فيها صلالة، إضافة إلى المناطق الشرقية من السواحل اليمنية، وتشمل سواحل محافظتَيْ مهرة وحضرموت، إضافة إلى جزيرة سقطرى، وسواحل الصومال المطلة على المحيط الهندي؛ تعد من أكثر المناطق عُرضة للتأثر بتبعات هذا الإعصار، لاسيما وأن ارتفاع الأمواج قد يصل إلى أكثر من خمسة أمتار في تلك المناطق.

تعليق واحد

  1. اكيد ولاةكذب زي كل مره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط