عمالة مخالفة تنشئ سوقا ومسلخا للأغنام بالرياض

عمالة مخالفة تنشئ سوقا ومسلخا للأغنام بالرياض
تم – الرياض
تسببت مجموعة من العمالة المخالفة، في تحويل مخططات القادسية شرق طريق الشيخ جابر الصباح بالرياض، إلى سوق للأغنام ومسالخ للذبح أمام المارة وفي الهواء الطلق، ما أدى إلى مضايقة ساكني الحي ومهددين حياتهم البيئية والصحية, دون رادع؛ رغم تزايد أعدادهم بشكل لافت.
ووثقت مصادر انتشار وتمركز عدد من المركبات، التي تحمل بداخلها مجموعة من الأغنام، وعمالة وافدة مخالفة تتسبب في مضايقة المارة وسكان الحي وتشويه مداخله، ووضع عمالة لمسالخ عشوائية تفتقر لجميع وسائل السلامة الصحية والبيئية.
ويظهر في الصور ازدياد حالات البيع العشوائي للأغنام في وضح النهار, مرتكبين مخالفات صريحة لجميع الأنظمة، ومنها البيع دون الكشف الصحي على الأغنام، والسلخ في أماكن غير مخصصة؛ ما تعرض الذبيحة ومستخدميها لأمراض وبائية، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة الصادرة من تجمع الأغنام، وكذلك من نفايات عمليات السلخ المتراكمة على الطريق.
واستاء عدد من سكان الحي والمارة من عدم تصدي مراقبي الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض لهذه التجاوزات، التي تعود بالضرر على سكان الحي ومن جاورهم، وكذلك تهدد حياة من يرتادون للشراء منهم, مطالبين بتفعيل دور المراقبين، ومنع هذا التواجد العشوائي.

19-1919--

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط