“روضة طالب إنفلونزا الخنازير”: شكونا المركز الصحي لعدم دقة التشخيص

“روضة طالب إنفلونزا الخنازير”: شكونا المركز الصحي لعدم دقة التشخيص
تم – جدة
شكت روضة أهلية شرق محافظة جدة، المركز الصحي التابع لوزارة الصحة، تتضمن عدم اتخاذه أي إجراء تجاه حالة بلاغها المتضمن إصابة الطالب، وإخبارهم إنها مجرد أنفلونزا موسمية فقط، مشيرة إلى أن نسبة الغياب بين الطلاب وصلت لـ40%؛ إذ لم تتخذ أي إجراءات وقائية بالمدرسة.
وأكدت إدارة المدرسة أنها علمت عن إصابة الطالب بالفيروس صباح الاثنين الموافق ٢٥/ ١٠/٢٠١٥م، وتم التواصل مع ولي أمر الطالب للاطمئنان على صحة الطالب، فيما تم التواصل مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة بحكم الاختصاص لمعرفة الإجراءات الوقائية والآلية المتبعة في مثل هذه الحالات.
وأضافت إدارة المدرسة، أنه تم توجيهنا من قبل الشؤون الصحية بمحافظة جدة لمركز الرعاية الصحية الأولية الذي تتبع له المدرسة (المركز الصحي) بنفس الحي (شرق الخط السريع)، وعند مقابلة مدير مركز الرعاية الصحية الأولية وبحضور المراقب الصحي تم إبلاغنا بتسجيل إصابة لأحد طلاب المدرسة بفيروس “H1N1″ إنفلونزا الخنازير”.
وبينت أن “إدارة المدرسة من مركز الرعاية الصحية الأولية بالقيام بعمل الإجراءات الوقائية اللازمة حرصًا على سلامة الطلاب والكادر التعليمي والإداري بالمدرسة، ولضمان عدم انتقال العدوى والحد من انتشارها في المدرسة، تم تزويد المراقب الصحي بمركز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها المدرسة بجميع بيانات الطالب المصاب وأيضًا بمعلومات المدرسة، وأرقام للتواصل”.
ولفتت إلى أنه تم الاتفاق بين إدارة المدرسة وإدارة المركز الصحي على التواصل مع إدارة المدرسة في غضون ساعات ولم يتم التواصل، “وفي صباح اليوم التالي تم التواصل هاتفيًّا مع مركز الرعاية الصحية الأولية من قبل إدارة المدرسة لمعرفة الإجراءات والطرق الوقائية التي يتم اتخاذها في مثل هذه الحالات، وأن إدارة المدرسة ترغب في استقبال فريق طبي من الطب الوقائي لتعقيم المدرسة؛ حرصًا على سلامة الطلاب ولضمان عدم انتقال العدوى بين الطلاب والعاملين بالمدرسة.
وأكدت إدارة المدرسة أنها تقدمت بشكوى ضد المركز الصحي لوزارة الصحة عن طريق الرقم ٩٣٧ برقم ٤٧٣٥٣، متضمنة عدم اتخاذ مركز الرعاية الصحية الأولية أي إجراء تجاه حالة البلاغ، وإخبارهم أنها مجرد انفلونزا موسمية فقط، مشيرة إلى أنها أرسلت إيميلاً لإدارة التعليم لمتابعة الشؤون الصحية وسرعة عمل الإجراءات الوقائية اللازمة حرصاً على صحة الطلاب حتى يطمئن ذووهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط