الصحافة الأميركية تسلّط الضوء على تصريح رئيس أركان الجيش الباكستاني الداعم لـ#السعودية

الصحافة الأميركية تسلّط الضوء على تصريح رئيس أركان الجيش الباكستاني الداعم لـ#السعودية
رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف

 

تم ـ نداء عادل ـ ترجمة: سلّطت صحيفة “إكسبرس تريبيون” الأميركية، الضوء على تصريح رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال راحيل شريف، الجمعة، بأنَّ ” أي تهديد لسيادة ووحدة أراضي المملكة سيثير رد فعل قوي من جانب باكستان”.

 

وأبرز الجنرال راحيل شريف، في تصريح للإعلام العسكري، أثناء زيارته للفعاليات الختامية في التمرين المشترك “شهاب 1″، بين قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية ونظيرتها الباكستانية، في مركز مكافحة الإرهاب، التابع للجيش الباكستاني في منطقة جهلوم، بإقليم البنجاب الباكستاني، أنَّ “باكستان والمملكة العربية السعودية، تجمعهما علاقات متينة، وأخوية، والتي لها تاريخ طويل، وعميق، في مجال التعاون العسكري”.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنَّ تمرين “الشهاب 1” ركّز على مكافحة الإرهاب، بمشاركة عمليات البحث والتحرّي، والإنزال الجوي، للقوّات الخاصة، في مناطق تخفيّ المتشدّدين المسلّحين، مضيفة أنَّ “الجنرال راحيل شريف، حرص على دعم المشاركين بالتمرين، مشيدًا بكفائتهم القتالية العالية”.

 

ولفتت إلى أنَّ “رئيس أركان الجيش الباكستاني، اعتبر التمرين، وسيلة لتحديد مدى تقدّم قوّات البلدين (باكستان والسعودية)، ضد الإرهاب، مؤكّدًا أنَّ قوّات البلدين قادرة على هزيمة مخطّطاتهم كافة”.

 

وذكرت الصحيفة، أنَّ وفد القيادة العسكرية السعودية، الذي ضمَّ ستّة ضباط رفيعي المستوى، ترأسهم قائد قوّات الأمن الخاصة، اللواء مفلح بن سليم العتيبي، كان حاضرًا أيضًا في الفعاليات الختامية لتمرين “شهاب 1”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط