مؤشرات على وجود ناجين داخل الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء

مؤشرات على وجود ناجين داخل الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء

تم – سيناء
أفادت تقارير إعلامية منذ قليل، بسماع أصوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة في جزيرة سيناء المصرية، في ما أكدت مصادر أمنية العثور على 100 جثة في موقع الحادث بينها جثث لخمسة أطفال.
كانت الحكومة المصرية أعلنت صباح اليوم في بيان رسمي سقوط طائرة ركاب روسية من نوع “إيرباص 321” تابعة إلى شركة “كوغاليم أفيا” في سيناء، وبحسب هيئة الطيران الروسية الطائرة ذات الرحلة رقم 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا بينهم 17 طفلا إضافة إلى 7 من طاقمها كلهم روس.
وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة اتصل بعد الإقلاع بنحو 23 دقيقة بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة، في ما قالت الأرصاد الروسية إن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة كانت مستقرة والرؤية جيدة.
في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات الحادث، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر.
وتقدم بوتين بتعازيه لأسر ضحايا الحادث، كما استقبل برقيات التعزية بالضحايا من رؤساء وزعماء الدول، كان في مقدمتهم الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند.
يذكر أن طائرة الركاب الروسية أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها، ليعلن بعد ذلك عن سقوطها بالقرب من مدينة العريش المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط