البحرين: تهديد #إيران للمنطقة العربية يماثل تهديد #داعش

البحرين: تهديد #إيران للمنطقة العربية يماثل تهديد #داعش
تم – المنامة : أعلن وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم السبت، أن الدعم الإيراني للتخريب في الدول العربية يمثل تهديدًا كبيرًا للمنطقة، مثله مثل تنظيم “داعش”.
وأوضح، خلال كلمته ضمن مؤتمر “حوار المنامة” الأمني الإقليمي السنوي في البحرين، أن تصرفات إيران تمثل تهديدًا لا يقل عن تهديد “داعش”، متهمًا إيران بتهريب أسلحة إلى البحرين، وأن الحوثيين في اليمن يمكن أن يكون لهم مستقبل في البلاد إذا ألقوا السلاح وشاركوا في حل سياسي.
وأكد نائب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أنه بعد الاتفاق النووي ما زالت أميركا تركز على تصرفات إيران غير المقبولة بما في ذلك دعم الإرهاب في المنطقة، مضيفًا أن انخراط الولايات المتحدة في الشرق الأوسط أعمق من ذي قبل، وهو انخراط واسع يفوق الجانب العسكري، مشددًا أنه “لا حل عسكريًّا في سوريا”، مشددًا على أن تدخل موسكو في الصراع السوري سيجرها إلى ورطة ستدفعها للعمل من أجل انتقال سياسي.
وأضاف أن تدخل روسيا في الصراع السوري سيعود عليها بعواقب غير متوقعة تجرها إلى مستنقع وتنفر منها المسلمين السنة في أنحاء المنطقة، في الشأن اليمني، بيّن أن اليمنيين في احتياج كبير ولا يمكنهم الانتظار طويلًا لإحلال السلام، مطالبًا بأهمية دخول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجها في اليمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط