#مانع_المانع معترفًا: السعوديون المستدرجون إلى #داعش مرفّهين.. ولايشاركون في القتال 

#مانع_المانع معترفًا: السعوديون المستدرجون إلى #داعش مرفّهين.. ولايشاركون في القتال 

تم ـ مريم الجبر ـ متابعات: يسعى تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى تنفيذ تفجيرات في منطقة عرعر، شمال المملكة العربية السعودية، بغية تسهيل انتقال التكفيريين السعوديين، إلى الأراضي العراقية، وتشكيل فيلق دعم للتنظيم المتطرّف هناك.

وأوضح المنشق عن التنظيم، مفسر الأحلام مانع المانع، عقب عودته  إلى السعودية، في تصريح إعلامي، أنَّ هناك تعاونًا بين تنظيم “داعش”، وتركيا، عبر حدودها البرية مع سوريا، بغية غض الطرف عن أنقرة (العلمانية)، وعدم تكفيرها، مشيرًا إلى أنَّ “التنظيم المتطرّف، لديه هدف يصبوا إليه، يتمثل في تكفير المملكة دون غيرها”.

وكشف المانع، أنَّ عددًا من الشباب السعوديين، الذين استدرجهم تنظيم “داعش”، والتقى بهم في محافظة الرقة السورية، يتمنون اقتحام الحواجز والحدود السعودية، وتنفيذ تفجيرات في منطقة الرطبة، القرية العراقية، المحاذية لمدينة عرعر، في منطقة الحدود الشمالية.

وأبرز أنَّ “السعوديين الذين التقى بهم في حي الجزراوية، في الرقة، لديهم أمانيّ إرهابية يسعون إلى تنفيذها، من بينهم تفجير سجن الحائر في الرياض، الذي يحتجز عددًا من المتورطين في قضايا إرهابية، ويخضع بعضهم للقضاء الشرعي، عبر المحكمة الجزائية المتخصصة”.

وبيّن أنّه “لاحظت على السعوديين المستدرجين إلى التنظيم، أنهم طوال نهارهم نائمون، ويذهبون بالليل إلى أماكن للترفيه، بعضهم يمارس ألعاب كرة القدم، والبلياردو، والسباحة، وآخرون يتفحصون مواقع الإنترنت، دون المشاركة في مواقع القتال، حتى إذا كانت هناك حاجة إلى عدد من الأفراد لمساعدة التنظيم في بوكمار، ودير الزور، وريف حلب، وحماه، وغيرها من المدن السورية”.

وأكّد المنشق عن “داعش”، أنه لمس بعض السلوكيات غير الشرعية داخل التنظيم، إذ شاهد أحدهم، وعمره 12 عامًا، كان برفقة رجال ملثمين، أكبر منه في العمر، وأبلغني أحدهم أن الشيطان أغواهم، ورافقوا صغار السن، خلال وجودهم بلا عمل في الرقة.

وأردف “تعرضت للمضايقة والاستهزاء من بعض الشباب السعوديين، الذين كانوا في الرقة، على الرغم من إمامتي لأحد المساجد”، مشيرًا إلى أنّه “أبلغت عددًا من القيادات عن ذلك، ولم يفعلوا أي شيء”.

وأضاف “الأدوات والوسائل التي يستخدمها عناصر التنظيم خلال وجودهم في سوريا تتضمن المقاطع المرئية، وفيها لقطات تشجيعية حماسية، والتذكير بفضائل الجهاد بطرق غير شرعية، وفضائل الشهيد، حتى يجري استدراج المغرر به من مكانه، في أية دولة، إلى وسط التنظيم في سوريا، ومن ثم يجري تعبئة أدمغة المغرر بهم بالتكفير، وإعلان البيعة للتنظيم”.

واستطرد “حينما طلبت جواز السفر من قادة (داعش)، ردوا عليّ بالتزام الصمت، ومن ثم نقلوني إلى خيمة في منطقة صحراوية، حيث كان معهم مجموعة من الأشخاص، أحدهم سعودي، يحملون معهم كاميرا تصوير، وجهاز حاسوب محمول (لاب توب)، وطلبوا مني إعداد مقطع مرئي، أعلن فيه البراءة من الدولة السعودية، والنفير والبيعة لتنظيم (داعش)، تمهيدًا لنشر المقطع المرئي على مواقع التواصل الاجتماعي”.

33 تعليقات

  1. بنت الاسلام

    حسبي الله عليهم،،اللهم احفظ السعوديه من كيد الكائدين

  2. أقول حسبنا الله على الظالنين

    أقول حسبنا الله على الظالمبن

  3. غير معروف

    طيب فيه امل ترجع سوريااء

  4. مهدي بن صومان

    كنت تبحث عن الزعامه بينهم وعندما رفضوك ولم يعطوك وجه عدت الى السعوديه اين عقلك وانت الرجل الكبير في السن فكيف تستغرب ان يغرروا بصغار السن ماهذا يارجل

  5. ابوالليل

    والله يااخي مااحد جبرك تروح لهولاء المجرمين الخونه

  6. هشام احمد

    اكيد نكحوك يامانع المانع لعنة الله على الدواعش وكل من ناصرهم

  7. لولم تايدهم انت وامثالك من الذين ذهبت عقولهم لما كان فيه شى اسمه داعش لاكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ووطننا انشاءالله بامان من داعش ومن خنازير ايران

  8. ابو عزوز

    هذا كذاب خبيث يريد اشعال فتنة مع تركيا .. كما انه خان الوطن والملك . هذا وباء سرطاني خبيث جب اعدامه سجنه حتى الموت .

  9. ابو محمد

    بس اعجبني
    التعاون بين داعش وتركيا
    هههههه

  10. العياشي

    ذهبت لهم بطوعك واختيارك خروجا عن ولي امرك وخلافا لمنهج السلف الصالح فشكرا على التنبيه والتحذير منهم ولكنك تبقى في اعيننا منشق فتب لنفسك وابرأ ذمتك في كشف كل شي تعرفه عنهم لحكومتك فقط

  11. لعنة الله على داعش واشكلهم

  12. عادل المالكي

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم

  13. ابن وايل

    نصرالله مملكتنا الحبيبه في ظل خادم الحرمين واذل الدوعش المرتدين

  14. مسلم يكره العنصريه والهياط

    بصراحة انسان محترم وكلام عقلاني لايوجد فيه أي خطأ واشكره ع فضح الدواعش الخونه

  15. لعنت الله عليهم

  16. غير معروف

    أستاذ مانع المانع قد يكون بعض من كلامك صحيحا ولكن محاولة إشعال الفتنة بين للسعوديه وتركيا بات واضحاً في أعين القارئ وماأدرانا ربما يكون داعش أرسلك وحررك لتكون جاسوساً لهم اعذرني أستاذ مانع من خان وطنه فكذبوه في كل شي ولو صدق فأنت لم تعطي لنا خياراً لنصدقك بعدما خنت وطنك والمصيبة الأعظم انك خنت دينك يجب على الحكومه ان تراقب كل شخص سلم نفسه فلربما كانت عودته تستهدف امننا لينا اغبياء وزمن الجهل قد ولى يامانع ?✋?

    • السلام عليكم هل لاحظت انه قال ان السعوديين مرفهين وعندهم العاب والنت قد يكون هذا اغراء للشباب الذين لم يلتحقو كى يلتحقو

  17. حسبي الله ونعم الوكيل تكفي لا تعليق

  18. القصه مفبركها الاخ قال تركيا انا متأكد انه مازال يحمل فكر داعش وظهوره في هذا الوقت له اهداف فأدعسوا عليه وعلى اشكاله

  19. عبدالله

    اتمنى عدم الثقه واعطاء فرصه لمثل هذا الخائن كم من شخص عفو عنه بعد ما رجع ويكذب بأنه تأب. الأرهاب خط احمر من يدخله لا يرجع ومثل هذا ياليت يتعلق برجوله يكون عبره بغيره. ما تدري يكون جاسوس لهم.

  20. علي الشهري

    الله يحمي دولتنا

  21. لا ويقول السعوديين مرفهين ولايشاركون في القتال وترفيه وكأنه يرغب الشباب في داعش دمرهم الله وعجل بهلاكهم

  22. اللهم من اراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه واجعل تدبيره تدميره

  23. سواء صادق او لا
    اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين واجعل كيدهم في نحورهم

  24. هذا نصاب كيف السعوديين مرفهين في تنظيم داعش وكل المفجرين سعوديين أكيد هذا فخ احذروووووووه

  25. علي عسيري

    سرعة محاكمة أصحاب الفكر الضال وتطبيق شرع الله فيهم هو خير عقاب ورادع لهم

  26. ابوعبدالعزيز

    نسأل الله العفووالعافيه ومن تاب تاب الله لايعلم بالنوايا إلا الله

  27. الله اكبر

  28. الموحد لله

    الدواعش شياطين واتباع لدول لا تحب السعوديه وتسعى لتدمير العقيده الصحيحه وضربها لا يكون الا من سفهائها .

  29. بدر الحويماني

    الله الهادي بس الاحتياط واجب
    وبعدين مجاب شي جديد كل الي قاله جابه ناصر القصبيفي حلقه من حلقات رمضان

  30. ع/ العلي

    دوبهم داعسين القرشي بدبابه وتوقيتك وهدفك محل شك نسأل العلي القدير ان يحفظ علينا امننا

  31. ياخي تكلمتو بكل شي .. ونسيتو عرعر

  32. عرعر محد يقدر يقرب صوبها هذي ديره ويلان✌?️

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط