60% منهم أطفال..الاحتلال يعتقل 1520 فلسطيني خلال أكتوبر

60% منهم أطفال..الاحتلال يعتقل 1520 فلسطيني خلال أكتوبر
تم – القدس المحتلة
كشف تقرير لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 1520 فلسطيني 60% منهم من الأطفال منذ بداية الانتفاضة مطلع أكتوبر الماضي.
وقالت في تقريرها الصادر أمس، إن حملات الاعتقال التي يقوم بها جيش الاحتلال تأتي في سياق عقاب جماعي ممنهج ضد الشعب الفلسطيني، يطال الجميع دون تمييز بين كبير وصغير وبين رجل وامرأة، فعدد الأطفال المعتقلين وصل إلى 350 طفلاً من الضفة والقدس خلال أكتوبر وحده.
وأضافت أن الاحتلال أعتقل في الشهر الماضي 500 معتقلا إداريا، 5 نواب ، و 10 مصابين أسرى ما زالوا يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية، كما شملت حملة الاعتقالات أسرى من قطاع غزة، غالبيتهم من الصيادين في البحر أو من خلال معبر إيرز وبينهم مرضى وجرحى.
وبحسب تقرير الهيئة فإنه مع نهاية شهر أكتوبر وصل عدد الأسرى المحتجزين في 22 سجنًا ومعسكرًا ما يقارب الـ 6700 معتقل، وهذه الأرقام متحرّكة ولا ثبات فيها في ظل استمرار الاعتقالات وتصاعدها بشكل يومي.
كما ارتفع عدد الأسيرات ليصل إلى 40 أسيرة فلسطينية، منهن 4 أسيرات يتعالجن في المستشفيات الإسرائيلية بسبب الإصابة بالرصاص.
وأوضحت الهيئة أن سجون الاحتلال تشهد حالة من الاكتظاظ بسبب حملات الاعتقال، ونقصا في الملابس الشتوية والكنتين، وأن مصلحة السجون افتتحت سجنًا جديدًا للقاصرين في سجن جفعون بالرملة زجت فيه 30 أسيرًا من القدس ومناطق الـ1948.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط