#خامنئي يؤكد أن #الأزمة_السورية يجب أن تحل بإجراء انتخابات

#خامنئي يؤكد أن #الأزمة_السورية يجب أن تحل بإجراء انتخابات
تم – طهران : أكد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، أن الأزمة السورية يجب أن تحل عبر إجراء انتخابات حرة، مشيرا إلى ضرورة وقف المساعدات المالية والعسكرية الأجنبية التي تقدم إلى جماعات المعارضة السورية.
وقال في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني منذ قليل، إن الحرب والفوضى في سوريا يجب أن تتوقف أولا ليستطيع الشعب السوري اختيار من يريده في أجواء آمنة، مؤكدا أن اتخاذ الدول الأخرى القرار بشأن النظام السياسي في سوريا “بدعة” خطيرة لا ترضاها أي حكومة في العالم.
وأضاف أن السياسات الأميركية تقف وراء الفوضى في المنطقة، إذ تشكل أميركا جزءً من المشكلة وليس الحل بدعمها المستمر للكيان الصهيوني والجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن التفاوض مع الإدارة الأميركية على القضايا الإقليمية عديم الجدوى.
ويبدو أن طهران تحاول تدارك الأمر بعد فشل تدخلها العسكري في سوريا منذ الشرارة الأولى للحرب الأهلية السورية عام 2011، وكانت تقارير صحافية كشفت مؤخرا عن مقتل 113 مواطناً إيرانياً، و121 من الرعايا الأفغان، و20 من الرعايا الباكستانيين في المعارك التي جرت في سوريا مطلع 2013، لاسيما في مناطق التماس دمشق، درعا، والقنيطرة، مؤكدة أن هذه الأعداد في ازدياد مستمر.
كما كشفت تقارير أخرى عن قيام طهران خلال الفترة الأخيرة بتجنيد أكثر من 5 آلاف مقاتل أفغاني من أقلية الهزارة الفقيرة، لإرسالهم إلى القتال في سوريا، وذلك مقابل أوراق إقامة إيرانية ورواتب شهرية تصل إلى 500 دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط