“#موديز” تصنّف #المملكة عند درجة “AA3” الائتمانية وتؤكّد متانة الاقتصاد السعوديّ

“#موديز” تصنّف #المملكة عند درجة “AA3” الائتمانية وتؤكّد متانة الاقتصاد السعوديّ

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: ثبتت وكالة “موديز” (moodys) العالمية للتصنيف الائتماني، تصنيف المملكة السيادي عند درجة ائتمانية عالية “AA3″، مع إبقائها للنظرة المستقبلية المستقرة (stable).

 

وأثنت الوكالة العالمية، على قوة النظام المصرفي في المملكة، في إعلان يؤكد قوة الاقتصاد السعودي، على الرغم من التطورات في أسواق النفط العالمية.

 

وأبرز وزير المالية، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، في بيان له، أنَّ نجاح المملكة في الحفاظ على تصنيفها الائتماني المرتفع، لاسيما في ضوء الضغوط الاقتصادية التي صاحبت انخفاض أسعار النفط، والقلق المرتبط بالأسواق العالمية، يعكس الأسس المتينة لاقتصاد المملكة، وقدرته على مواجهة التقلبات الدورية، ونجاح السياسات الاقتصادية التي تتبناها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

ومن جانبه، أكّد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، الدكتور فهد بن عبدالله المبارك أنَّ “المملكة ماضية قدمًا في سياستها التي تعمل على تنويع مصادر الدخل، والتي تجلت في الارتفاعات الكبيرة في مستويات الإنفاق الحكومي على مشاريع البنى التحتية والتنموية، مع الحفاظ على مستويات الدين العام، التي لاتزال منخفضة مقارنة مع المعدلات العالمية”.

 

وأشار المبارك إلى أنَّ “تثبيت وكالة موديز لتصنيف المملكة السيادي عند هذه الدرجة العالية يؤكد نجاح سياسة المملكة الحصيفة، التي تشدد على تعزيز الاحتياطيات لتقوية الملاءة المالية للدولة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط