#السيسي يرفض مزاعم إسقاط “داعش” للطائرة الروسية فوق سيناء

#السيسي يرفض مزاعم إسقاط “داعش” للطائرة الروسية فوق سيناء
تم – القاهرة : رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مزاعم البعض بإسقاط “داعش” للطائرة الروسية في شمال سيناء السبت الماضي، معتبرا هذه المزاعم محاولة للإساءة للأمن المصري والاستقرار.
 
وأكد السيسي في تصريحات صحافية، بمناسبة زيارته المرتقبة إلى بريطانيا والمقرر لها غدا الأربعاء، أن منطقة سيناء تقع تحت السيطرة الكاملة لمصر، وأن التحقيقات وحدها هي التي ستكشف أسباب سقوط الطائرة الروسية، لافتا إلى أن مثل هذه التحقيقات تتطلب بعض الوقت للكشف عن الأسباب بدقة، حتى أن الأمر قد يتطلب أعوام كما حدث في كارثة طائرة الركاب التي سقطت فوق اسكتلندا في الثمانينيات.
 
وصرح الرئيس المصري بأن بلاده ترحب بأي جهة أجنبية تود المشاركة في التحقيقات، مشيرا إلى أن فرنسا ترغب في المشاركة، ومصر ترحب بذلك ولن ترفض لأنه لا يوجد لديها ما تخفيه.
 
يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز “أيرباص 321″، سقطت صباح السبت الماضي في شماء سيناء وتحطمت بالكامل، بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى روسيا وعلى متنها “224” راكباً، وفي تطور لافت أعلنت  الشركة المشغلة في بيان صحافي صدر بالأمس أنها لا تستبعد أن يكون الحادث متعمد، كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي قصاصات يعلن فيها تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الحادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط