ريع ذاخر في مكة يواجه أزمة مرورية ويناشد للحل

ريع ذاخر في مكة يواجه أزمة مرورية ويناشد للحل
تم – مكة المكرمة : تسبب ابتعاد تقاطع طريق شارع الجزائر مع طريق السد بريع ذاخر، في دفع سالكيه إلى عكس سير الشارع بشكل لافت في مختلف الأوقات، لاسيما في أوقات الحضور والانصراف من المدارس، هروبًا من ازدحامات شارع الجزائر في العتيبية، والتي يتورط فيها أهالي ريع ذاخر بسبب عدم وجود تقاطع في منطقة دغش، التي تحاذي الطريق المؤدي إلى منازلهم في، ما يؤدي إلى حدوث عكس السير لنحو 50 سيارة في الساعة الواحدة – بحسب العاملين على ذات الشارع.
وأدى وجود تقاطع وحيد في تلك المنطقة، والذي يصل إليه القادم من شارع الحج قبل الشارع المؤدي إلى ريع ذاخر، يضطر من يسلكه إلى الخروج عبر ذلك التقاطع وعكس السير إلى ما يقارب 150 مترا، قبل الدخول يسارًا إلى ريع ذاخر وصناعية الزايدي وأسواق الدواس بشارع الحج.
ويؤكد ملاك الورش المجاورة للتقاطع أن ما يزيد على 50 سيارة تعكس السير كل ساعة؛ تفاديًا لصعود طلعة دغش، والتورط في ازدحامه وسط المباني، قبل الدوران مجددًا للوصول إلى طريق السد الذي تقع بجواره بلدية المعابدة الفرعية، ومركز صحي المعابدة، وإدارة المستودعات التابعة لأمانة العاصمة المقدسة..
وناشد أهالي ريع ذاخر لوضع حل لذلك الطريق الذي يخدمهم في الخروج من حيهم إلى شارع الحج وشارع الجزائر، كونه يضطرهم في العودة إلى الوقوع بين مقص المخالفة ومطرقة الازدحامات، مؤكدين أنهم بصدد تقديم خطاب إلى إدارة المرور عبر عمدة الحي لاتخاذ الإجراء اللازم حيال الأمر لضمان خدمة أهالي الحي أسوة بغيرهم من الأحياء المجاورة، وإيجاد حلول تبعدهم عن مخالفة عكس السير التي أصبحت ظاهرة في الموقع بسبب عدم وجود تقاطع محاذي للشارع المؤدي إلى منازلهم.
وبيّن مدير إدارة النشر والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، في تصريح صحافي، أن ما يتعلق بالطرق من اختصاص الإدارة العامة للمرور، من حيث تنظيم السير وتحديد المداخل والمخارج والتقاطعات، مشيرًا إلى أن الأمانة في هذا الأمر تعد جهة شريكة وتنفيذية، إلا أن ما يتعلق بالقرار النهائي في فتح الطرق وإغلاقها يرجع فيه إلى إدارة المرور.
وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة مرور العاصمة المقدسة، العقيد فوزي الأنصاري، أن الإدارة لن تألو جهدا في خدمة الأهالي باتخاذ أفضل التدابير المناسبة للمداخل والمخارج في حيهم، مؤكدا أنه ما أن يصل خطاب الأهالي للمرور حتى تقف الإدارة على الموقع عبر لجنتها المكونة من عدة جهات مختصة منها الأمانة والنقل واتخاذ التدابير اللازمة والتي تقتضيها المصلحة العامة للأهالي والمركبات السائرة على الشارع بشكل عاجل.
واقترح البعض عددا من الحلول لإنقاذ الموقف؛ منها: فتح تقاطع مباشر أمام الطريق المؤدي إلى ريع ذاخر، أو استحداث تقاطع جديد مقابل دغش للدوران سريعا وسلوك الطريق، أو استخدام الشارع الخلفي للورش وتأهيله بالسفلتة والإنارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط