#الشورى يطالب بتحويل النسخ النهائية للأحكام القضائية إلى مكافحة الفساد لمتابعتها

#الشورى يطالب بتحويل النسخ النهائية للأحكام القضائية إلى مكافحة الفساد لمتابعتها
تم – الرياض : نادى مجلسُ الشورى، بتمكين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من الحصول على النسخ النهائية للأحكام القضائية الصادرة في قضايا الفساد؛ لمتابعة استرداد الأموال والعائدات الناتجة من جرائم الفساد؛ عملاً بالفقرة السادسة من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
كان ذلك خلال الجلسة العادية الثانية والستين، التي عقدها مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، في تصريح صحافي عقب الجلسة، أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية؛ بشأن ما طرحه عدد من أعضاء المجلس من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1435/1436هـ، تلاها نائب رئيس اللجنة الأستاذ سعود الشمري.
وطالب المجلس – في قراره – الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتنسيق مع وزارة التعليم؛ للعمل على التأكيد على قيم النزاهة والشفافية في المنظومة التعليمية، وسيستكمل المجلس النظر في توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي على تقرير الهيئة، في جلسة مقبلة – بإذن الله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط