خبير عسكري يطالب بتأمين قاعدة “العند” العسكرية جنوب #اليمن

خبير عسكري يطالب بتأمين قاعدة “العند” العسكرية جنوب #اليمن
تم – تعز : طالب خبير عسكري يمني بمزيد من الحماية الأمنية لقاعدة “العند” العسكرية في محافظة لحج جنوب اليمن، وذلك لتتمكن من تنفيذ مهام قتالية نوعية تخدم أهداف قوات التحالف في حربها ضد قوات الحوثي وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
كانت تقارير صحافية كشفت خلال الأيام الماضية، أن قوات التحالف ستستعين بطيارين يمنيين جنوبيين على خبرة بالقاعدة العسكرية في “العند”، وذلك لتنفيذ عمليات نوعية في تعز وعدد من المحافظات الأخرى.
وقال رئيس هيئة الأركان الأسبق في جنوب اليمن اللواء الركن قاسم عبدالرب العفيف في تصريحات صحافية، إن دخول قاعدة العند في الخدمة يعتبر تطورا عسكريا كبيرا سيخدم المجهود الحربي في الاتجاهات الأساسية، موضحا أن هذه القاعدة تم بناؤها في بداية سبعينات القرن الماضي، لتأمين غطاء جوي للعاصمة عدن والمناطق المجاورة لها، وفي نفس الوقت لتأمين الدعم الجوي للقوات المسلحة في المناطق الغربية والوسطى.

وأشار إلى أن قوات التحالف يمكنها استخدام القاعدة في الوقت الراهن لتقديم الدعم اللوجستي والدعم القتالي للمقاومة الشعبية في عدة مناطق بتعز مثل المخا، الحديدة، إب، البيضاء ومأرب وحتى ذمار وصنعاء وصعدة، كما يمكن استخدامها لتنفيذ عمليات قصف للمنشآت العسكرية المعادية وأي أهداف أخرى تتطلبها المعركة.
وأكد العفيف أن القاعدة في حاجة إلى حماية أمنية مكثفة لتستطيع تأدية دورها على النحو المطلوب، كما تحتاج إلى تزويدها بالمعدات الفنية الخاصة بتأمين الطائرات، كما يجب تأمينها بكتائب الصواريخ المضادة للطيران لحمايتها من الهجمات الجوية المحتملة.

كانت قوات التحالف تمكنت من تحرير قاعدة العند من قبضة الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح خلال أغسطس الماضي، وذلك بالتزامن مع دخول العمليات العسكرية في محافظة تعز إلى مرحلة متقدمة من العمليات المتعقلة بحسم المعركة ودحر الميليشيات الحوثية والقوات المتمردة في محافظات تعز ولحج وعدن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط