تدشين مبادرة التأهيل المهني لطلاب الثانوية في “التربية النموذجية” بـ#الرياض

تدشين مبادرة التأهيل المهني لطلاب الثانوية في “التربية النموذجية” بـ#الرياض
تم – الرياض : أعلن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد ونائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور إبراهيم الشافي الإثنين، عن انطلاق المرحلة الأولى من مبادرة “التأهيل المهني لطلاب المرحلة الثانوية في نظام المقررات”، وذلك في مدارس التربية النموذجية القسم الثانوي.
وقال المشرف على نظام المقررات بتعليم الرياض المنسق للمبادرة عبدالعزيز الحويطان في تصريحات صحافية، إن المبادرة تهدف إلى إكساب الطالب العديد من المهارات التي تعده للمستقبل وسوق العمل، وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج “تعليم وعمل” كثمرة للتعاون بين إدارة تعليم الرياض والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، موضحا أن الوزارة اختارت المدارس المطبقة لنظام المقررات لمرونة النظام وقوته، ولوجود مناهج ومواد تطبيقية عملية، كما يزخر نظام المقررات بالعديد من المهارات الحياتية الممارسة.
وأوضح أنه تم تطبيق المبادرة في 11 مدرسة ثانوية مطبقة لنظام المقررات خلال الفصل الدراسي الأول ويشرف على تدريب نحو 250 طالبا في هذه المدارس كل من المعهد الصناعي الثانوي الأول والمعهد الملكي الثانوي الصناعي ومعهد العمارة والتشييد وكلية الاتصالات والمعلومات.
من جانبه أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن المشروع يحظى بمتابعة من وزيري العمل والتعليم، وهو برنامج ضخم يشمل أكثر من 19 برنامجا مهنيا، ويهدف بالدرجة الأولى إلى أن يحقق للطلاب ممارسة بعض المهن المحببة لهم في جو تطبيقي بعيدا عن الدراسة النظرية، تمهيدا لالتحاقهم بسوق العمل في المستقبل.
وتابع أن البرنامج شامل للطلاب والطالبات في جميع مناطق المملكة، وصمم حسب المعايير المهنية الوطنية وفقا لاحتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن البرنامج مرشح للتطوير ليشمل طلاب وطالبات النظام الفصلي، بعد أن نجح  في تدريب 6000 طالب وطالبة منذ بدايته.
وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالمبادرة وما ستحققه من تأهيل للطلاب والطالبات، بهدف ردم الفجوة بين مخرجات التعليم العام وسوق العمل وإعداد الطالب والطالبة وتأهيلهما للعمل في مختلف مجالات سوق العمل المهنية، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات المتخصصة.
وشهد حفل تدشين المبادرة بالأمس تكريم المشرف على نظام المقررات ومنسق البرنامج بتعليم الرياض على جهوده في إنجاح البرنامج، كما كرم المعهد المدارس المطبقة للبرنامج ومدير ثانوية التربية النموذجية إبراهيم الصغير لاستضافة المدرسة لحفل التدشين، إلى جانب تكريم الطلاب المتميزين المشاركين في البرنامج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط