“المراعي” تزرع البرسيم في ولاية آريزونا الأميركية

“المراعي” تزرع البرسيم في ولاية آريزونا الأميركية

تم – امريكا : أبرزت محطة ” abc15″ التليفزيونية الأميركية، قيام شركة سعودية بشراء أراضٍ في ولاية أريزونا الأميركية، وزراعة 10 آلاف فدان من البرسيم هناك بمزارع تابعة لشركة المراعي.

وأشارت المحطة إلى انتشار المباني في المزرعة و الشاحنات التي لا تنتهي ذهاباً وإياباً منها و إليها، كما أن النشاط في المزرعة التابعة لـ”المراعي” والتي اشترتها العام الماضي، ناجم عن زراعة البرسيم الذي يمتد لمسافة أبعد مما تستطيع العين رؤيته.

وذكرت أن قيام “المراعي” بشراء الأراضي الأميركية، جاء بعد توجيه من الحكومة السعودية بالحفاظ على المصادر الطبيعية بالمملكة.

وأضافت أن الخبراء يتحدثون عن أن المياه الجوفية جفت في أغلبها بالسعودية بعد عقود من الزراعة الحديثة.

وأشارت المحطة إلى أنَّه منذ بدء “المراعي” في عملياتها بمقاطعة “لا باز” الأميركية، تحدثت التقارير عن أن منسوب المياه بدأ في الانخفاض؛ مما يهدد إمدادات المياه المحلية على حد وصفها.

وذكرت أن تصدير المحاصيل ليس جديداً؛ وفقاً لمزارعين محليين، كما أن “مناخ أريزونا الجاف يُعَدّ مثالياً لنمو البرسيم الذي يجف بسرعة في شمس الصحراء، ومع ذلك فإن المحصول يحتاج إلى كثير من المياه أكثر من محاصيل أخرى كالقطن”.

ونقلت عن محليين أن مقاطعة “فيكسبورج” بأريزونا تُصدر المحاصيل لسنوات إلى دول مثل الصين واليابان.

ووفقاً لمقطع مصور على “يوتيوب”؛ فإن “المراعي” تمتلك مزارع في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية، وتستورد الشركة أكثر من 600 ألف طن من الأعلاف كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط