تعليم #الطائف تحذر من #مغرد_يوهم_مواطنات_بوظائف_تعليمية

تعليم #الطائف تحذر من #مغرد_يوهم_مواطنات_بوظائف_تعليمية

 

 

تم ـ رقية الاحمد ـ الطائف: بات موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، منبرًا للنصب والاحتيال، تمامًا كما هو منبر للنقد المجتمعي، وتصحيح الأوضاع السلبية، إذ انتحل شخص، صفة مدارس الفجر الجديد الأهلية، في محافظة الطائف، وزعم أنها بحاجة إلى شغل وظائف معلمات، في مختلف التخصصات، الأمر الذي دفع العديد من الخريجات التربويات العاطلات عن العمل إلى التفاعل مع إعلانه.

 

ودعا المنتحل، من الراغبات في شغل الوظائف المزعومة، إرسال السير الذاتية عبر بريد إلكتروني قام بنشره، محددًا أنَّ رقم السجل المدني يعتبر من أهم البيانات التي يجب أن تحرص المتقدمة على كتابته في السيرة الذاتية، الأمر الذي أثار حفيظة المتقدمات، لاسيّما أنه في حين يتم التواصل مع (المنتحل)، لم تكن هناك مؤشرات على أنه ينتمي لجهة رسمية، وذلك من خلال ردوده وتفاعله مع الكم الكبير من طالبات شغل الوظائف التي أعلن عنها.

 

وسارعت عدد من المغردات بطلب إيضاح من إدارة تعليم محافظة الطائف، مشيرة إلى حساب المنتحل، وجاء رد إدارة تعليم الطائف عبر حسابهم الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه يجب الحذر من هذه الطرق، مؤكّدة أنّه “لا يتم إرسال السير الذاتية والبيانات الشخصية إلا بالطرق الرسمية، عبر مواقع إدارات التعليم وغيرها”.

 

ودعت إدارة تعليم الطائف الجميع إلى “أخذ الحيطة والحذر وعدم إرسال السيرة الذاتية لأي حساب على تويتر، يدعي توفر وظائف في المدارس الأهلية وغيرها”، مبرزة أنّه “لا يوجد مدرسة مرخصة من قبل الإدارة بهذا الاسم، ونرجو التأكد دائما من الجهات الرسمية قبل التقدم إلى أية جهة”.

 

يذكر أن المنتحل استخدم اسم ()، فيما طالب عدد من المغردات، الجهات المسؤولة بكشف المنتحل ومحاسبته، متخوفين من استخدام بياناتهن لأغراض تجارية كسعودة الوظائف الوهمية وغيرها من الطرق التي تتطلب بيانات رسمية

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط