الرئيس اليمني يلتقي السفير الأميركي في مقر إقامته المؤقت بالرياض

الرئيس اليمني يلتقي السفير الأميركي في مقر إقامته المؤقت بالرياض
تم – الرياض : اجتمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولر، وذلك في مقر إقامته المؤقت بالرياض.
  واستعرض هادي خلال اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وما تقوم به المليشيا الانقلابية من مواصلة حربها على عدد من المناطق والمحافظات بصورة أكثر وحشيه وخاصة ما تتعرض له محافظة تعز من عمليات إجرامية تمثلت بالقصف العشوائي للمدنيين وحصار المدينة ومنع دخول المواد الإغاثية والإنسانية والدواء والماء والمشتقات النفطية إلى السكان.
 
وتحدث رئيس اليمن عن الجهود التي تبذلها الحكومة واللجنة الفنية المشكلة من قبل السلطة الشرعية والمعنية بالتهيئة والإعداد والتحضير لمحددات وأجندة المشاورات المزمع عقدها لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الخاص باستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية.
 
وأكد السفير الأميركي على موقف بلاده الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية، مشيداً بما تقوم به الحكومة في مجال الإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار وتطبيع الحياة في عدد من المحافظات رغم الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.
 
كما تطرق الحوار إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين وآفاق السلام وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لبناء أرضية لاتفاق سلام لاستئناف العملية السياسية المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها تطبيق القرار 2216 للعام 2015م لبناء يمن جديد بعيد عن التعصبات الفئوية والمناطقية المقيتة.
 
وقام الرئيس عبدربه منصور هادي بالأمس أيضا بتسلم أوراق اعتماد كل من سفير المملكة المتحدة لدى اليمن إدموند فيتون، سفير البرتغال ألدكتور مينول كارفالاهو، وسفير مملكة هولندا روبرت تبري بمناسبة اعتمادهم سفراء لبلدانهم لدى الجمهورية اليمنية، وذلك في حضور وزير الخارجية المكلف الدكتور رياض ياسين ورئيس دائرة المراسيم برئاسة الجمهورية محمد حاج محفوظ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط