الشؤون الخارجية بالشورى: محاولة الإيرانيين لتسييس حادث منى غير مقبولة

الشؤون الخارجية بالشورى: محاولة الإيرانيين لتسييس حادث منى غير مقبولة
تم – الرياض : انتقدت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى، اللهجة للحكومة الإيرانية؛ نظير استمرار مسؤوليها الإساءة إلى السعودية، والتي كان آخرها ما ورد على لسان وزير الثقافة الإيراني، الذي حاول تسييس شعيرة الحج في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي استضافته مسقط، ما دفع نظيره السعودي الدكتور عادل الطريفي للرد عليه بحزم، طالبا منه عدم توظيف حادثة التدافع في منى لمصالح سياسية.
وهاجم رئيس خارجية الشورى الدكتور خضر القرشي، في تصريح صحافي، المسؤولين الإيرانيين، متهما إياهم أنهم السبب الرئيس فيما شهدته بعض مواسم الحج من أحداث، فيما لم يستبعد أن تكشف نتائج التحقيقات الجارية في حادثة منى، وجود طرف إيراني في الموضوع.
وأكد القرشي أن الجميع يعلم أن الحج كان آمنا مطمئنا حتى جاءت الثورة الخمينية، وبدأ الإيرانيون يستهدفون الدول التي رفضت استقبال ثورتهم بالتخريب، فكان الحج الفرصة المواتية لهم لإحداث مخططاتهم التخريبية، حيث قتلوا المسلمين ولم يراعوا فيهم إلا ولا ذمة، فاستخدموا السكاكين والسواطير وسالت بسببهم دماء سيسألون عنها أمام الله، ولولا سيطرة قوات الأمن السعودية على تلك الأحداث وتحجيمها لوقع ما لا يحمد عقباه.
وطالب القرشي الإيرانيين بكف أذاهم وشرهم والعودة إلى الله بعد أن استحوذ عليهم الشيطان، ترك الباب مواربا أمام الخيارات المتاحة أمام حكومة بلاده في علاقتها مع الجمهورية الإيرانية.

تعليق واحد

  1. مواطن في ارضي

    الحين ذا اللي فالصوره الشؤون الخارجيه لمجلس الشورى؟؟؟والله اللي فلحنا
    وش ذالخنبقه والحريم المتبرجات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط