السجن والإبعاد للمتهمين في قضية “شاليهات جدة”

السجن والإبعاد للمتهمين في قضية “شاليهات جدة”
تم – جدة : قررت المحكمة الجزائية في محافظة جدة، ظهر الثلاثاء، أحكامًا ابتدائية في قضية مخالفات أحد شاليهات جدة الشهيرة، تضمنت إغلاق المنتجع ثلاث سنوات ومعاقبة مالكه – وهو رجل أعمال شهير – بالسجن عامين، ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انتهاء محكوميته.
وشملت الأحكام معاقبة ثلاثة مقيمين بسجن الأول عامين، والثاني لمدة عام، والثالث سبعة أشهر، وإبعادهم الثلاثة عن المملكة بعدها، وأمرت المحكمة بمخاطبة الجهات الأمنية للقبض على ثلاثة متهمين آخرين وجلبهم بالإنتربول، بينهم نجل رجل الأعمال.
واعترض المتهمون الأربعة على الحكم وطلبوا الاستئناف، واستجابت المحكمة لطلبهم؛ على أن يكون ذلك خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تسلم الحكم.
وترجع قضية المخالفات في شاليهات جدة إلى قبل نحو أربعة أشهر، عندما وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام بالقبض على مدير أحد المنتجعات في جدة ومعاونه، على خلفية دهم المنتجع ثالث أيام عيد الفطر المبارك عقب توفر معلومات عن تجاوزات فيه وحفل مختلط.
وداهمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموقع بمساندة من قوات أمنية، وألقي القبض على رجل الأعمال وعدد من المشاركين والمسؤولين عن المنتجع، في حين هرب مدير الموقع وهو نجل رجل الأعمال، ومعاونه “مغربي الجنسية”، وصدرت مذكرة من الادعاء العام بالقبض عليهما.
وتضمنت التهم التي طالت رجل الأعمال، إعداد مكان للدعارة والقوادة ومخالفة الآداب العامة، وبلغ عدد المتهمين الذين تمت إحالتهم للمحكمة الجزائية أربعة أشخاص، هم مالك الموقع و3 عمال من الجنسية اليمنية من مجهولي الهوية، هم الذين صدرت عليهم أحكام بالسجن أمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط