#الرياض.. آل الشيخ للدعاة: كونوا واقعيين في خطابكم للشباب والمسوا قلوبهم

#الرياض.. آل الشيخ للدعاة: كونوا واقعيين في خطابكم للشباب والمسوا قلوبهم

 

تم – الرياض: طالب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، الدعاة؛ بالتوقف عن تحميل الشباب فوق طاقتهم من ناحية الالتزامات الدينية والواجبات الشرعية، وتوجيه خطاب ديني واقعي إليهم.

ورعى الوزير الأربعاء حفل افتتاح ندوة مسؤولية الدعاة في توعية الشباب بأمن المجتمع، التي نظمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من خلال الجمعية السعودية للدراسات الدعوية في مقر الجامعة بالرياض، كما صرح بأنَّ ” على الدعاة النزول بمستوى الخطاب إلى ما يمكن للشباب أن يفهموه ويطبقوه؛ حرصاً على ضمان استقرار المجتمع”.

وقال آل الشيخ: نريد من الخطاب الدعوي أن يلمس القلوب ويتَّسم بالواقعية؛ حتى تؤتي الدعوة ثمارها المرجوَّة وأهدافها المأمولة، مضيفًا “لا بد من الاهتمام بوسيلة الخطاب ومحتواه ولغته، علماً بأن التنظيمات الإرهابية تستهدف الشباب في سن 17 و 18 عاماً، من خلال شبكة الإنترنت والوسائل العصرية.

وأضاف: نحن متفائلون بقدرة الجمعية السعودية للدراسات الدعوية بصيرة على تحقيق الأهداف المأمولة؛ من خلال الخروج بتوصيات عملية محددة قابلة للتنفيذ عبر مختلف الجامعات والجهات المعنية، وأضاف : أمن المجتمع يأتي على رأس الأولويات؛ مع الأخذ في الاعتبار أن الشاب بطبيعته يميل إلى التهور والاندفاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط