انتهاء أعمال #قطار_الحرمين العام المقبل و33 هللة تسعيرة أولية للتذكرة

انتهاء أعمال #قطار_الحرمين العام المقبل و33 هللة تسعيرة أولية للتذكرة
تم – الرياض
حدد مدير عام مشروع قطار الحرمين د. بسام غلماننهاية عام 2016 موعداً لانتهاء أعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع قطار الحرمين، لافتا إلى أن التسعيرة الأولية للدرجتين الأولى والثانية لمسارات القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، تم تحديدها بـ33 هللة للكيلو متر الواحد في الدرجة الثانية ، فيما حدد 50 هللة للدرجة الأولى.
وأوضح في تصريحات صحافية أن نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى وهي محطة مكة بلغت 67 % أما المرحلة الثانية فتحقق 73%، تم خلالها استملاك 5470 عقار في المدن والهجر، كما تم استكمال تثبيت القضبان من المدينة إلى مخطط الرياض داخل مدينة جدة، مؤكدا أنه سيتم استكمال أعمال طريق الحرمين قبل نهاية ديسمبر من العام الجاري.
من جانبه أوضح الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية م. محمد السويكت أنه أعيد تصميم 18 مكونا أساسيا في القطارات لتتناسب مع بيئة المملكة، منوهاً إلى أنه حسب الدراسة التي أعدتها الشركة للمرحلة الثانية من المشروع وهي المسؤولة عن تشغيل وصيانة المشروع لمدة 12عاما يتوقع أن ينقل القطار 102 مليون راكب سنوياً.
وكشف عن توفير فرص عمل لـ 3 الآف شاب مع تدريبهم وتأهيلهم يمثلون 75 % من العاملين في المشروع، مضيفا أنه تم الانتهاء من تدريب 30 شابا لقيادة القطارات التي تصل سرعتها 300 كيلومتر.
وأشار إلى أن إدارة المشروع وقعت اتفاقية مع وزير التعليم لابتعاث 1000 طالب على مدى 5 أعوام في عدد من التخصصات في مجال السكك الحديدية.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط