سائقو نقل طالبات #علوم_رماح يواصلون إضرابهم

سائقو نقل طالبات #علوم_رماح يواصلون إضرابهم
تم – المجمعة
واصل سائقو حافلات طالبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح التابعة إلى جامعة المجمعة، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، إضرابهم عن العمل؛ احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم.
 وأوضح أحد السائقين المضربين في تصريحات صحافية، أن الشركة المتعهدة بنقل الطالبات تُمَاطل في صرف مستحقات السائقين وتحسم من رواتبهم بدون أسباب، أو إشعار مسبق، لافتا إلى أنها حسمت إجازة عيد الأضحى المبارك من الراتب كما حسمت مؤخرا ٢٠٠ ريال من راتب الشهر الجاري بداعي أن الشهر ناقص.
وأكد أن السائقين القائمين على قيادة أكثر من 22 حافلة تخدم المحافظة أنذروا إدارة الشركة أكثر من مرة قبل الإضراب عن العمل، مناشدا مدير الجامعة التدخل لإنهاء المشكلة.
 وأشار المتحدث الرسمي لجامعة المجمعة الدكتور أحمد بن علي الرميح في تصريحات صحافية، إلى أن الشركة المتعهدة بالنقل أخطرت الجامعة بأن عقود السائقين متضمنة بندا ينص على عدم احتساب الإجازات والعطل الرسمية، وتمت الموافقة بين المؤسسة وبين السائق عليه، وما صدر من السائقين بالإضراب عن العمل يُعَد مخالفاً لبنود العقد؛ لما فيه من الضرر بعدم العمل، وعدم التقديم أو الإشعار المسبق بما لديهم من مطالبات أو التخلي عن العمل.
 وأضاف الرميح أن الشركة قامت باتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك، وعليه تؤكد الجامعة خطأ موقف السائقين بالامتناع عن العمل وتضرر سير خطوط النقل دون مراعاة الطرق النظامية التي تحفظ حقوق المتضررين؛ مؤكدا أنه سيتم اتخاذ اللازم مع متعهد النقل بما يضمن سير جميع خطوط السير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط