ردود أفعال غاضبة حيال إلغاء رحلات الطيران المسائية لخط “الدواسر – الرياض”

ردود أفعال غاضبة حيال إلغاء رحلات الطيران المسائية لخط “الدواسر – الرياض”
تم – الدواسر : ألغت الخطوط السعودية رحلة المساء من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض إلى مطار وادي الدواسر, بدءًا من شهر ديسمبر المقبل, ليصبح العدد سبع رحلات بدلًا من 14 رحلة أسبوعيًّا.
وفاجأ قرار “الخطوط السعودية” أكثر من 250 ألف نسمة من سكان محافظتي وادي الدواسر والسليل, بعد إعلانها جدولة رحلاتها بنهاية هذا الشهر من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار الوادي, إذ قررت تخصيص رحلة واحدة فقط, بعد أن كانت تسير رحلتين يوميًّا, ما أثار ردود أفعال غاضبة.
وأكد مسؤول بإدراة حكومية، في تصريح صحافي، أن “الخطوط السعودية تجاهلت خطاباتنا ومناشداتنا، وأصدرت هذا القرار غير المنصف والذي لا يرقى إلى تطلعات المحافظة للنهوض بمشاريعها الكبيرة, إذ تحتاج إلى زيارات من خبراء ومختصين عبر الرحلات الجوية”.
وأوضح أنه “توجد في “وادي الدواسر والسليل” أكثر من 50 دائرة حكومية وأمنية وجامعات، إضافة إلى قاعدتين عسكريتين يعمل بهما عدد من أصحاب الرتب العسكرية، وهم مرتبطون إداريًّا بالعاصمة الرياض”.
وأضاف المواطن سعد السباعي أن “القرار سيضر المواطنين.. فأنا على سبيل المثال مرتبط بمراجعات ومواعيد في مستشفيات متخصصة بالرياض, وهناك الكثير من المرضى الذين سيتضررون جراء هذا القرار؛ إذ سيضطرون إلى السفر برًا لمسافة أكثر من 700 كيلو”.
وطالب المواطنون بسرعة إعادة النظر في القرار، واستئناف الرحلات الصباحية والمسائية بطائرات من نوع إيرباص؛ لتلبية احتياجات الأهالي، فيما يتعلق بهذا الخط الذي يُعتبر من أكثر مكاتب الخطوط فعالية – بحسب إحصائية مكتب الجنوب الإقليمي.
وعلّق مدير المحطة بمطار وادي الدواسر, عبدالله الهزاني, بأنه يسعى جاهدًا لمناقشة الموضوع واستئناف الرحلات إلى مطار الوادي، وأضاف الناطق الرسمي باسم الخطوط عبدالرحمن الفهد: “طلبنا رد الجهة المختصة بخصوص الاستفسار وحاولنا التواصل على مدار عشرة أيام دون استجابة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط