أمانة المنطقة الشرقية تعاقب صاحب أرض وجد فيها مصاحف ملقاة بالقمامة

أمانة المنطقة الشرقية تعاقب صاحب أرض وجد فيها مصاحف ملقاة بالقمامة
تم –  القطيف : أكد الناطق الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وجه رئيس بلدية محافظة القطيف وبلدية سيهات بالتحقق من صحة مقطع فيديو منتشر، يفيد بالعثور على مصاحف شريفة “قرآن كريم” في مكان فرز بمنطق النابية التابعة لمحافظة القطيف، وبالفعل تم التحقق من المقطع وصحته والوقوف عليها.
وأوضح الصفيان أن الموقع الذي تم العثور على المصاحف فيه يعود لأحد المستثمرين، وهو موقع فرز، وقمنا على الفور بالتنسيق مع إحدى الجمعيات التي تعمل على العناية بالقرآن بالكريم، وجمع كافة المصاحف وتم تنظيف الموقع بالكامل، فيما تم استدعاء المستثمر وإيقاع أقصى العقوبات عليه نظرًا لقيامه بهذه المخالفة.
وأضاف الصفيان أن المنظر أساءنا جميعا كمسلمين قبل أن نكون مسؤولين، فهذه المشاكل هي مشاكل مجتمعية، ومن المفترض أن يكون هناك جمعيات مختصة لجمع المصاحف غير المستخدمة، ويتم التنسيق بينها وبين كافة القطاعات الحكومية والخاصة للاستفادة منها .
واستاء متابعو مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مقطع فيديو يظهر فيه عثور مواطن على مصاحف شريفة متواجدة في صناديق القمامة، وجمعها في مكان جمع وفرز كراتين في منطقة النابية التابعة لمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط