تعليم مكة يطمئن أهالي طالبات مدرسية “الغريفين” بعد نقلهن

تعليم مكة يطمئن أهالي طالبات مدرسية “الغريفين” بعد نقلهن

تم – مكة المكرمة : أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في مكة المكرمة؛ قرارًا يقضي بضم طالبات مدرسة “الغريفين” الابتدائية للبنات البالغ عددهن 48 طالبة، إلى مبنى روضة “الغريفين” المشتركة مع ابتدائية “المثناة”، تزامن معه توجيه باستمرار نقل الطالبات حاليًا ضمن مشروع النقل المدرسي.

وذكرت الإدارة في بيان لها، أن “المدير العام للتعليم في منطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، وجّه باستمرار نقل الطالبات حاليًا ضمن مشروع النقل المدرسي”.

وأضافت “نطمئن أولياء الأمور بأن عملية النقل لن تشكل أي أزمة بالنسبة لهم، سواء في الذهاب أو الإياب”، مشيرة إلى أن “المبنى الحكومي لروضة الغريفين وابتدائية المثناة لا يبعد أكثر من 1500 متر عن موقع المدرسة السابقة”.

وأوضحت أن “بعض أولياء الأمور يبدون عدم رغبتهم في الانتقال إلى المقر الجديد، رغم أن هذا القرار يضمن توفير بيئة تعليمية محفزة للمعلمات، لتحقيق التنافس والتعليم التعاوني والنشط للطالبات”.

وكان أولياء أمور الطلاب والطالبات في مركز الغريف في محافظة الكامل، قد تظلموا ضد قرار الضمّ، واعتبروا أنه فرّق بينهم وبين بناتهم وحرمهم من المجمعات التعليمية التي أنشأتها الدولة.

وقال الشاكون إن “القرار لا يخدم المصلحة العامة؛ فالطالبات درسن في هذه المجمعات لأكثر من عشرة أعوام نظرًا لقرب المسافة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط