#الصين .. إعصار #ميجي يجتاح دولا عدة في آسيا

#الصين .. إعصار #ميجي يجتاح دولا عدة في آسيا

تم – الصين: دفعت الرياح السريعة التي سببها اقتراب اعصار “ميجي”، السلطات، إلى أمر أساطيل صيد الأسماك بعدم مغادرة الشاطئ وإلغاء رحلات جوية وخدمات السكك الحديدية.

كان إعصار قوي، تسبب في هبوب رياحًا وأمطارًا غزيرة، وموجات عالية ، وصلت يوم السبت الماضي إلى جنوب شرقي الصين مجبراً السلطات المحلية على إجلاء مئات الآلاف من الأشخاص، بعد أن قتل عشرات الأشخاص في الفلبين وتايوان.

و واصلت رياح إعصار “ميجي” ضربها لعدد من البلاد الآسيوية، ففي الصين تسبب في انهيارات أرضية. وأغلقت أكبر ميناء بحري في تايوان في مدينة كاوهسيونغ يوم الجمعة الماضي، بعدما أوقفت موانئ ومرافئ نفطية عملياتها في جنوب الصين.

وأوضح مسؤولون تايوانيون أنَّ “انهيارا طينيا في تايوان أدى إلى مقتل 9 أشخاص وما زال 26 شخصا بينهم سائحون صينيون مفقودين، كما أسفر الإعصار عن مقتل 11 شخصًا”.

وصرحت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” بأنَّ ” تم استدعاء نحو 60 ألف مركب صيد للشاطئ في هاينان، وإقليم قوانغدونغ الساحلي،  للاحتماء من العاصفة، ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح بين 162 و180 كيلومتراً في الساعة، كما أُلغيت العشرات من الرحلات الجوية، في سلسلة من جزر جنوب غربي اليابان، ومناطق في الصين، ودفعت هاينان وهي جزيرة شعبية لقضاء العطلات، إلى إلغاء 68 رحلة جوية يوم السبت المقبل، وتعليق خدمات القطارات”.

وذكرت هيئة الأرصاد اليابانية أنَّ “رياحًا وصلت سرعتها إلى 157 كيلومترًا في الساعة سجلت في جزيرة ميناميدايتو، وهي جزيرة نائية، وهطلت أمطار بمعدل 68.5 ملليمتر على قرية كونيجامي في اوكيناوا”.

و احتاج إعصار “ميجي”، الأسبوع الماضي، الفلبين مما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل، ودمر مساحات من المحاصيل من بينها أرز وذرة، وكان حينها إعصارا قويا من أشد فئات الأعاصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط