بوتين يصدر قرارًا بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر

بوتين يصدر قرارًا بتعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر
Russian President Vladimir Putin answers questions by Russia 1 channel's anchor Vladimir Solovyov (not pictured) during an interview in Sochi, Russia, October 10, 2015. Picture taken October 10, 2015. REUTERS/Alexei Nikolsky/RIA Novosti/Kremlin ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.

تم – روسيا : أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرارًا بتعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر منذ اليوم الجمعة، وجاء القرار بناءً على معلومات من الاستخبارات الروسية.

وأوصى رئيس جهاز الاستخبارات الروسي، الكسندر بورتنيكوف، الجمعة، بتعليق رحلات شركات الطيران الروسية إلى مصر بعد تحطم طائرة “الايرباص” التابعة لشركة “متروجت” في سيناء، ما أدى إلى سقوط 224 قتيلا السبت الماضي.

وذكر بورتنيكوف خلال اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تصريحات نقلتها التلفزيونات الروسية: “أرى أنه من الضروري تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر إلى أن نتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية لما حدث”.

وأفادت مصادر إعلامية روسية بأن بوتين أعطى توجيهات بإرساء التعاون مع مصر لضمان سلامة الرحلات الجوية، مبيّنة أن الرئيس الروسي أمر الحكومة بوضع آلية لإعادة الروس من مصر.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس وكالة السياحة الروسية الحكومية أوليج سافونوف، أكد أن نحو 45 ألف روسي يقضون إجازاتهم حاليا في مصر.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني الروسية في مؤتمر صحافي ألكسندر نيرادكو، اليوم الجمعة، إن الهيئة بدأت في وضع خطط لوقف الرحلات بين روسيا ومصر.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن قرار روسيا تعليق الرحلات الجوية إلى مصر لا يعني أن تحطم الطائرة الروسية يوم السبت الماضي ناجم عن هجوم إرهابي، مؤكدَا أن الرحلات ستتوقف لحين الوصول إلى مستوى السلامة المطلوب مع القاهرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط