أطباء سعوديون وإماراتيون يجرون جراحة نوعية على الهواء 

أطباء سعوديون وإماراتيون يجرون جراحة نوعية على الهواء 

تم – الرياض:تمكن فريق من الأطباء السعوديين والإماراتيين، برئاسة استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في وزارة الحرس الوطني في الرياض الدكتور محمد بلغيث البارقي، والدكتور عبد الله الشهاب من جامعة “الإمارات”؛ من زرع دعامات من نوع جديد لمريض عربي في الستين من عمره. 

وكان المريض يعاني من ضيق في ثلاثة شرايين تاجية؛ قبل أن يخضع إلى العملية الجراحية التي نقلت بشكل مباشر إلى الحضور في مؤتمر دبي الثالث لأمراض الشرايين التاجية. 

وأوضح الدكتور البارقي أن “هذه العملية المعقدة أغنت المريض عن إجراء عملية القلب المفتوح جراحيًا، من خلال ترقيع الشرايين، حيث تم استعمال دعامات عبر تكنولوجيا جديدة تطبق لأول مرة في الخليج العربي”.

وأثنى عدد من الحضور، على رأسهم البروفيسور روبوت قيلز والبروفيسور دودك، على نجاح العملية التي تم بثّها على الهواء من مستشفى “القاسمي” في الشارقة.   

ومن الجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من نخبة أطباء القسطرة في العالم وأطباء القلب في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، شاركوا في هذا المؤتمر.

وتكشف مثل هذه العمليات الجراحية عن عمق التعاون المشترك بين أطباء القلب الخليجيين المتميزين؛ حرصًا على مصلحة المرضى من خلال استعمال أحدث الأساليب والأجهزة المتقدمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط