شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات جمعة الغضب السادسة في الضفة

شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات جمعة الغضب السادسة في الضفة

تم – فلسطين : ارتقت مسنّة فلسطينية شهيدة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة الخليل، حيث أفادت مصادر محلية في الخليل، أن المسنة ثروت إبراهيم سلمان الشعراوي (72عامًا) استشهدت جراء إصابتها بعدد كبير من رصاص قوات الاحتلال الحي في منطقة رأس الجورة شمال مدينة الخليل.

وذكر شهود عيان فلسطينيين، أن قوات الاحتلال فتحت النار على السيارة التي كانت تقودها الشهيدة بالقرب من محطة زيد للمحروقات، موضحين أنه عندما حاولت الشعراوي الهرب من شدة قنابل الغاز صوب محطة الوقود المذكورة، بادر جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص عليها بكثافة، ما أدى إلى إصابة مركبتها بما لا يقل عن 15 طلقة.

واستشهد أيضًا شاب فلسطيني برصاصة في القلب في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس، وذكرت مصادر طبية في خانيونس، أن الشاب سلامة موسى أبو جامع (23عامًا) استشهد نتيجة إصابته بعيار ناري قاتل في القلب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق خان يونس.

وأصيب مواطن فلسطيني آخر قرب معبر المنطار شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة خلال مواجهات مع الاحتلال في المنطقة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين الفلسطينيين في محافظتي نابلس وطوباس.

وذكرت مصادر محلية في المحافظتين أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر فراس الزبيدي من حي المخفية غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد تفتيش منزله، بينما اعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية خلال عمليات تفتيش ومداهمة طالت عددا من منازل المدينة.

وأصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بأعيرة معدنية في قرية جيوس شرق قلقيلية اثنان منهما بالرأس، بالإضافة إلى العشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت في القرية ضد الاستيطان وجدار الضم العنصري.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات الشاب أحمد معزوز قدومي، والطفلين قسام نوفل (14 عامًا)، ويزن عبد الحافظ السليم (13 عامًا) .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط