بعد مرور الأعوام.. سبعيني يجمع أصدقاء طفولته في قروب على “واتس أب”

بعد مرور الأعوام.. سبعيني يجمع أصدقاء طفولته في قروب على “واتس أب”
تم – عبدالله الجبرين – الرياض :
 على الرغم من سنه والتزاماته، كان يتذكر زملاءه القُدامى في الحارة؛ ما جعل الشيخ عباد العلي الحرابي، يُنشئ قروب عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “الواتس أب”، يجمع فيه من لهم ذكرياتٌ لازالت عالقة في ذهنه، من زملاء طفولة ودراسة وعمل .
وكانت فكرته بتواصل أهالي “حارة مريبدة” العام، خلال الأعياد والمناسبات، واقترح أن يجمع زملاءه بمراسلات عامة يتداول من خلالها صورهم القديمة وذكرياتهم السابقة، إلى أن أتت فكرة إنشاء قروب يجمعهم واحدًا تلو الآخر، إلى وصل عدد زملائهم في حي واحد 65 مُشاركًا فاعلًا في هذه المجموعة.
وأوضح القائم على الاجتماع، عباد علي الحرابي، أن الأمر تطوَّر وقتًا بعد وقت إلى إقامة لقاءات عامة بين الأعضاء ودمجهم بأبنائهم للتعارف الأكثر، وغرس قيم الحفاظ على الجيرة وزملاء الطفولة والدراسة في أبنائهم ليتوارثوها من بعدهم، ولكي لا تُفقد هذه الحلقات التواصلية الاجتماعية مع مرور الوقت.
وأضاف الحرابي أن “هدفي نشر تلك الثقافة على أوسع نطاق، واستغلال نعمة برامج التواصل والأجهزة الذكية بالمفيد والنتاج الحسن، وتعميم الفكرة على النشء وتأصيل قِيم التواصل مع الجيران السابقين وتذكر الفضل بينهم، وتعميم فكرة إنشاء حلقات التواصل بطرق مناسبة بينهم؛ بحيث تكون دورية إما سنوية أو نصف سنوية أو توافق المناسبات العامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط