الدفعة الثانية من القوات الإماراتية تتسلم مهامها في اليمن

الدفعة الثانية من القوات الإماراتية تتسلم مهامها في اليمن

تم – اليمن : وصلت الدفعة الثانية من القوات المسلحة الإماراتية إلى اليمن، وتسلمت مهامها ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة أن عملية تبديل القوات تمت بنجاح وفق إستراتيجية ممنهجة وأدق المعايير العسكرية.

وعادت الدفعة الأولى من القوات إلى الأراضي الإماراتية بعد أن أتمت مهامها في اليمن ضمن قوات التحالف العربي، وذلك بعد أن استقرت الأوضاع خلال العمليات العسكرية في اليمن، التي أسهمت في تحرير 70 في المائة على الأقل من أراضي اليمن.

وتوحدت القنوات الإماراتية في بث موحد، لتغطية عودة الدفعة الأولى من القوات المسلحة المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، والتي وصلت صباح اليوم إلى أبو ظبي. وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم بثها، استقبال جماهيري حاشد واحتفاء غير مسبوق من المواطنين الإماراتيين بعودة الدفعة الأولى، “رافعين رايات النصر وأعلام الإمارات، ومشيدين بانجازات القوات المسلحة الباسلة وبشهدائها الأبرار.

وذكرت مصادر صحافية إماراتية أن الدفعة الأولى سلمت الراية إلى الدفعة الثانية التي باشرت في تولي مهامها، لاستكمال مهمة إعادة الأمل في اليمن والوقوف إلى جانب الحق وعودة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن الدفعة الأولى من القوات الإماراتية، ساهمت بدور كبير في تحرير مأرب من قبضة ميليشيات الحوثي والمخلوع وتحرير سد مأرب التاريخي الذي أعاد بناءه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لافتة إلى أنه “يعد نصرًا استراتيجيًا لأن مأرب رمز كبير في التاريخ اليمني والتاريخ العربي بشكل عام، فهي حاضنة الميلاد الأول للعرب ومنها انطلقوا إلى ربوع الجزيرة العربية”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط