المجلس المحلي للقطيف يطالب ملاك الأراضي ببيعها لصالح التعليم

المجلس المحلي للقطيف يطالب ملاك الأراضي ببيعها لصالح التعليم
تم – القطيف : طالب المجلس المحلي، السبت، ملاك الأراضي في محافظة القطيف، إلى التقدم بأراضيهم بهدف بيعها للتعليم، مؤكدًا أن توجيهًا خاصًّا صدر من ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف – حفظه الله.
وأوضح المجلس، الذي يرأسه خالد الصفيان محافظ القطيف، أن التوجيه يقضي بشراء 28 قطعة أرض تعليمية بمناطق محددة في محافظة القطيف، مؤكدًا أن تسعة أشخاص من ملاك الأراضي تقدموا في بعض الأحياء، منها تاروت، والقديح، والمزروع.
وأكد المجلس إلى أن محافظ القطيف خالد الصفيان اجتمع بشأن التوجيه مع وفد من إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، بهدف التسريع بشراء بقية الأراضي التعليمية، وتم تكليف حسين الصيرفي سكرتير المجلس المحلي باستقبال مسوغات بقية الاراضي التعليمية المراد شراؤها في كل من، أم الحمام، التوبي، الخويلدية، العوامية، دارين، سنابس، الناصرة، الأوجام، الدبابية، البحاري، الملاحة، البديعة، الشريعة، الوديعة، الكويكب، الجزيرة، المشاري، المناخ.
واشترط المجلس مساحة الأرض المراد شراؤها بـ5000 متر مربع فأكثر في المواقع المحددة، شرط أن يرغب المالك في بيعها لصالح التعليم لإنشاء المجمعات التعليمية والمدارس بمحافظة القطيف، داعيا الملاك إلى المبادرة لسرعة استكمال مسوغات الأرض، وتسليم نسخة منها للمجلس المحلي بمقر محافظة القطيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط