هروب متزايد للسياح من شرم الشيخ إلى مطار القاهرة

هروب متزايد للسياح من شرم الشيخ إلى مطار القاهرة
تم – جنوب سيناء

ساد الاعتقاد بين السياح، خصوصا البريطانيين، أن من يتوجه منهم إلى مطار شرم الشيخ سيجد مقعدا في طائرة تعود به إلى بلده بناء على أخبار انتشرت في وسائل الإعلام نقلا عن مسؤولين غربيين، لكن هذا لم يكن صحيحا، وأضطر عدد كبير من السياح إلى قطع نحو 550 كيلومترا للوصول إلى مطار القاهرة بحثا عن طائرات تقلهم إلى بلدانهم، ما تسبب في تكدس الحافلات على طريق شرم الشيخ-القاهرة.

 

وقال المهندس البريطاني المتقاعد جوناثان في تصريحات صحافية، أنه اضطر بعد عشرين ساعة من الانتظار في مطار شرم الشيخ  إلى ركوب حافلة مع سياح آخرين متجهة إلى مطار القاهرة الدولي بحثا عن طائرة يعود على متنها إلى بريطانيا.
يأتي هذا على خلفية إجلاء بعض البلدان لرعاياها من شرم الشيخ عقب حادثة تحطم الطائرة الروسية السبت الماضي والتي راح ضحيتها نحو 224 راكبا، كما أعلنت بعض الدول عن وقف رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى انتشار حالة من الهلع بين زائري المدينة الساحلية، وتراجعت حركة قدوم الطائرات التي تقل الزوار إلى شرم الشيخ بنسبة نحو 30 %.
يذكر أن السلطات المصرية كثفت من التواجد الأمني في شرم الشيخ وكذلك من إجراءات التفتيش على مداخل ومخارج المدينة لاسيما نفق الشهيد أحمد حمدي، كما نشرت السلطات على طول طريق القاهرة-شرم الشيخ العشرات من الدوريات الثابتة والمتحركة من قوات الشرطة والجيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط