مسودة “إعلان الرياض” تدين الإرهاب وتدعو لانسحاب إسرائيل من فلسطين

مسودة “إعلان الرياض” تدين الإرهاب وتدعو لانسحاب إسرائيل من فلسطين

تم – الرياض : أكدت مسودة “إعلان الرياض” الذي سيخرج في ختام قمة الرياض للدول العربية وأميركا اللاتينية، الاتفاق على عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، أبرزها دعوة إسرائيل للانسحاب الفوري من جميع الأراضي العربية التي احتلتها في 7 يونيو 1967، بما فيها الجولان السوري وما تبقى من الأراضي اللبنانية.

وتتضمن المسودة ضرورة الإفراج عن جميع الأسرى والسياسيين العرب والفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وكذلك إدانة العدوان الإسرائيلي على المدارس التابعة لمدارس غوث اللاجئين في غزة، مع رفع الحصار المفروض من إسرائيل على قطاع غزة.

وأدانت الإرهاب ورفض أي ربط بين الإرهاب وأي ديانات أو أعراق أو ثقافات، كما تضمن إعلان الرياض بنودًا تؤكد على الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، والتأكيد على أهمية استئناف العملية السياسية بين جميع الأطراف المعنية الشرعية في المشهد السياسي اليمني، ودعوة المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسي والأمني والاقتصادي لتمكين اليمن من تلبية احتياجاته التنموية.

ورحبت بتبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمبلغ 274 مليون دولار لأعمال الاغاثة الإنسانية في اليمن، وإنشاء مركز سلمان للإغاثة والأعمال الخيرية، وتخصيص مبلغ 266 مليون دولار لتمويل الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط