إعصار “ميغ” يسير باتجاه خليج عدن وتضعف سرعته تدريجيًا

إعصار “ميغ” يسير باتجاه خليج عدن وتضعف سرعته تدريجيًا

تم – الرياض : أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن آخر التحديثات للحالة المدارية في بحر العرب للإعصار المداري “مـيـغ”، تشير إلى تواجد مركز الإعصار على بُعد 150 كيلومترًا شرق جزيرة سقطرى في الجمهورية اليمنية، ويتحرك غربًا بسرعة 20 كيلومترًا في الساعة، خلال الـ24 المقبلة باتجاه خليج عدن.

وتوقعت الرئاسة أن تزداد قوة الحالة -خلال الساعات المقبلة- ببلوغ سرعة الرياح القصوى المصاحبة للإعصار إلى حوالي 160 كيلومترًا في الساعة، مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة.

ويُتوقع أن يستمر الإعصار في التحرك غربًا؛ حيث يضعف تدريجيًا حتى وصوله إلى السواحل اليمنية إلى الشرق من مدينة عدن، مساء الثلاثاء المقبل، برياح ذات سرعة قصوى تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة، يتحول بعدها إلى منخفض مداري داخل الأراضي اليمنية.

ويشير تحليل الحالة في مركز التحاليل والتوقعات بالرئاسة، إلى استبعاد التأثير المباشر للإعصار على أجواء المملكة؛ إلا أن زيادة تدفق الهواء الرطب على مناطق جنوب المملكة -خاصة منطقتيْ عسير وجازان- يؤدي إلى تكوّن السحب مع فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة الغزارة، ونشاط في الرياح السطحية من مساء الأربعاء المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط