“#الشيحي_يسيء_للطائف”.. والأهالي يطالبون بمحاكمته

“#الشيحي_يسيء_للطائف”.. والأهالي يطالبون بمحاكمته
تم – الطائف
دعا نشطاء من أهالي محافظة الطائف محاكمة الكاتب صالح الشيحي، بعد أن أساء لمحافظتهم – على حد قولهم – في مقال نشره في صحيفة الوطن بعنوان “يا أهل الطائف”.
وأثار مقال الكاتب الشيحي استياءً كبيرًا لدى عدد من المتابعين، وبالتحديد من أبناء مدينة الطائف، بعد أن أطلق الكاتب بعض العبارات التي رأى فيها البعض إساءةً للمدينة مثل: “بل أصبحوا شيئا لا علاقة له بالطيور الجميلة، وأصواتها، وجمالها.. تحولوا شيئًا آخر!”، بعد أن افتتح مقالته بكلمات إحدى الأغاني الشعبية التي تصف أهل المنطقة الغربية، مشبهةً إيّاهم ببعض الأنواع الجميلة من الطيور .
وأكد الكاتب الشيحي في مقالته الإحصائية، التي أعلنتها وزارة الداخلية في شهر أكتوبر الماضي، كاشفًا عن أنّ جرائم الطعن في المملكة بلغت أعلى معدلاتها في محافظة الطائف، بمعدل (31.8) جريمة لكل مائة ألف نسمة من سكانها، مُضيفًا بعض الحالات التي وقعت في محافظة الطائف مؤخرًا .
ووجه نشطاء للكاتب اتهامًا بمحاولة تشويه سمعة هذه المدينة وأهلها، بعد أن بنى أحكامه على حالاتٍ شاذّة، تذكرها بعض الصحف الإلكترونية التي تبحث عن السبق الصحفي في كل ما من شأنه الإساءة لعاصمة المصائف العربية، متجاهلة ما يحدث في المدينة من أنشطة وبرامج وفعاليات، وما يُقدّمه أهلُها من منجزات وإبداعات، كتحقيق أحد طلاب مدارس محافظة الطائف المركز الأول ‏في مسابقة الرياضيات التي أُقيمت في دولة الهند، وغيرها من النجاحات ..
وأنشأ أهل الطائف وسمًا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “#الشيحي_يسيء_للطائف”، منكرين ما ذكره الشيحي في مقاله، والذي ختمه باتّهامٍ صريح بالغياب التام للدور المُنتظر من بعض الجهات الحكومية، كالتربية والتعليم والشؤون الإسلامية والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط