عسيري يؤكد أن “التحالف” حقق في #اليمن ما فشل فيه “الناتو”

عسيري يؤكد أن “التحالف” حقق في #اليمن ما فشل فيه “الناتو”
تم – صنعاء : أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد الركن أحمد عسيري، أن قوات التحالف حققت في اليمن ما فشل فيه “الناتو” في أفغانستان.
ونفى في تصريحات صحافية، صحة ما يتردد عن تأخر التحالف في تنفيذ خطته لتحرير محافظة تعز اليمنية، قائلا لا يوجد تأخير في العمل العسكري ، لأن مصطلح التأخير مرتبط بموعد زمني ، ونحن في التحالف لم نعلن عن وقت معين لإنهاء تحرير تعز ، أما ما يخص ترديد مصطلح قريبا الذي تتكرر في حديث التحالف فهي لمخاطبة العقل العسكري الذي يعرف تفاصيل العمليات العسكرية، لأننا لا نمارس مباراة كرة قدم تنتهي خلال 90 دقيقة.
وأضاف عسيري أن التحالف حقق في اليمن نجاحات لم تحققها دول تزيد على العشرين دولة مجتمعة، فالقوات الأميركية وحلف الناتو المكون من 28 دولة مكثوا في أفغانستان 11 عاما ولم يحققوا ما حققه التحالف في سبعة أشهر، لافتا إلى أن العمل العسكري يتأثر بعدة مؤثرات منها الطبيعة والأرض والطقس وقوات العدو، وكل هذه الأشياء لها تأثير على مسار أي عمل عسكري.
وأكد أن كل عملية لها جدول زمني سري لا يتم إعلانه خشية تسرب المعلومات إلى العدو بما يعطيه فرصة أكبر للاستعداد وترتيب صفوفه .

تعليق واحد

  1. عثمان العثيم

    اللهم انصر جنودنا على الحوثين والمارقين معهم وأرزقهم نصرا عاجلا وانزل على عدوهم الرعب والفرقة والخلاف والهزيمة وصل وسلم على نبينا محمد وآله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط