#هيئة_تطوير_الرياض تحتفل بوصول “جزلة” إلى محطتها الأولى

#هيئة_تطوير_الرياض تحتفل بوصول “جزلة” إلى محطتها الأولى
تم- الرياض : نظمت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الإثنين، حفلا بمناسبة وصول آلة حفر الأنفاق العملاقة التي أطلق عليها سكان الرياض اسم “جزلة” إلى محطتها الأولى المجاورة إلى محطة سكة الحديد ضمن الخط البرتقالي من قطار الرياض محور طريق المدينة المنورة – طريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول.
وأوضح رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان خلال كلمته أثناء الحفل، إن هذه الآلة تعد الخامسة من بين سبع آلات ضمن المشروع، إذ سيتم تدشين آلتين جديدتين قريباً، تحت رعاية كريمة من أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، الذي يتابع عن كثب تفاصيل المشروع ويحرص على إنجازه.
وتعرف حضور الحفل على الآلة “جزلة ” التي سبق وأن استخدمت في حفر أنفاق ثلاثة مسارات بطول إجمالي يبلغ 35 كيلو متراً، كما شاهد الحضور تسجيلا مصورا لاختراق رأس الآلة جزلة” لجدار محطة القطار التي تقع بعمق يبلغ 25 متراً تحت الأرض، وذلك بعد أن أنهت الآلة حفر نفق مسار الخط البرتقالي في المنطقة الممتدة من جنوب إستاد الأمير فيصل بن فهد في حي الملز، حتى موقع المحطة الأولى بجوار محطة سكة الحديد في حي الصناعية، بطول 1.2 كيلو متر، وذلك منذ انطلاق أعمال الآلة في منتصف شهر رمضان الماضي.
وواصلت الآلة طريقها في اختراق باطن الأرض لحفر نفق يبلغ طوله 6.5 كيلومترات, يمتد حتى محطة قصر الحكم الرئيسية، ضمن الخط البرتقالي الذي يبلغ طوله الإجمالي 40.7 كيلومتراً، والذي يمتد من طريق جدة السريع غرب المدينة إلى منشآت الحرس الوطني في خشم العام شرقي المدينة .

وشارك في الاحتفال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي, الذي يزور المملكة خلال الفترة الراهنة، وكان في استقباله عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط