الحياة تعود إلى بعض مدارس النطاق الأحمر الحدودي ابتداء من الأحد

الحياة تعود إلى بعض مدارس النطاق الأحمر الحدودي ابتداء من الأحد

 

تم ـ رقية الأحمد ـ متابعات: قرر مدير تعليم سراة عبيدة ملفي العتيبي، الاثنين، استئناف الدراسة في بعض مدارس تهامة قحطان، الواقعة في النطاق الأحمر الحدودي، ابتداء من الأحد المقبل، بواقع ٥ أيام في الأسبوع، بعد أن كان بعضها يومين والبعض الآخر ٣ أيام، وذلك بناء على توصيات محضر لجنة الطوارئ، المبنية على توصيات اللجنة الأمنية باستئناف الدراسة.

وأبرز العتيبي، أنَّ قرار استئناف الدراسة يشمل ثانوية الأمير خالد الفيصل ومتوسطة عمر بن الخطاب، ومجمع النهضة، ومجمع الحكم بن عمرو، ومصعب بن عمير، والماوردي، وشداد بن أوس، وهشام بن عروة، وأحمد بن حنبل، وعاصم بن ثابت، والربيع بن زياد، والعدل، وعمران بن حصين، وأبي حنيفة، ومجمع عتبة بن غزوان، والمقداد بن الأسود، والواقدي، والإمام نافع، ومتوسطة الفتح، وثانوية الفيحاء، والقرطبي، وذلك للبنين.

وفي شأن مدارس البنات، أشار إلى أنّه “تستأنف الدراسة بواقع ٥ أيام في مجمع الفرشة، والتحفيظ بالفرشة، والبلاد، وآل مسعود، ومجمع وادي الحيا، وابتدائية وادي الحيا، والعطف، وعمس، والمتيه، والسبلة، والثافرة”.

وعن المدارس التي يكون الدوام فيها ٣ أيام، بيّن أنّها “مدرستا النواس بن سمعان في سريان، وأبي سعيد الخدري في شيبة،  ومدارس البنات في هذين الموقعين”، مضيفًا عن مدرستي ضرار بن الأزور، وابن الجوزي بخشم عنقار، ومدرسة عبدالله بن المبارك، في كحلا، بأنها “تبقى على توأمتها، والحال ينطبق على مدارس البنات بهذين الموقعين”.

وأردف “في مدرسة طيبة بنتاور، يعود العمل فيها صباحًا بواقع ٥ أيام في الأسبوع، وتنفذها في مدرسة الربيع بن زياد، بوادي الحيا، ومدرسة البنات بنتاور تنفذ العمل بواقع ٥ أيام في مدرسة التحفيظ بنات، بواقع ٥ أيام بالمبنى الجديد”.

واستطرد “شمل القرار مدرسة النعمان بن مقرن، التي تبقى توأمتها مع مدرسة سلمان الفارسي، وابتدائية أثرب للبنات تعمل بواقع ٣ أيام في الأسبوع، وأما مجمع البقعة للبنات فيكون العمل فيه بواقع ٣ أيام في الأسبوع في الفترة الصباحية”. وستبقى وفقًا للقرار مدارس الربوعة للبنين والبنات على توأمتها مع مدارس أحد رفيدة، بواقع ٤ أيام في الأسبوع، وكذلك مدارس قطاع ظهران الجنوب، التي يستمر الوضع فيها، وفق ما رأته اللجنة الأمنية، على نظام التوأمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط