بدء وصول القادة المشاركين من الدول العربية وأميركا الجنوبية في #قمة_الرياض

بدء وصول القادة المشاركين من الدول العربية وأميركا الجنوبية في #قمة_الرياض
 
تم – الرياض
استقبل مطار الملك خالد الدولي صباح الثلاثاء، عددا من قادة الدول المشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، وكان في استقبالهم في المطار معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد بن فيصل أبو ساق، وعدد من المسؤولين.
وكان في مقدمة هؤلاء القادة رئيس جمهورية الاكوادور رفائيل كوريا دلغادو والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ومن المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة وصول باقي وفود الدول المشاركة في القمة والبالغ عددها 34 دولة؛ منها 12 دولة من أميركا الجنوبية و22 دولة عربي..
وبالأمس استقبلت الرياض كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة، وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، نائب رئيسة الجمهورية الأرجنتينية امادو باودو ، وزير العلاقات الخارجية بجمهورية البرازيل ماورو لويز إيكر فيريرا ،  نائب وزير الخارجية بجمهورية بوليفيا خوان كارلوس الورالدي تيجادا ، ووزيرة الخارجية بجمهورية سورينام نيرمالا باديسينج .
ومن المقرر أن تستمر أعمال القمة التي تنطلق اليوم بالرياض لمدة يومين، لبحث عدد من قضايا الاهتمام المشترك بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، بما يعزز التعاون بين الجانبين ويحقق مصالح شعوبها.
يذكر أن القمة الأولى التي جمعت الجانبين عقدت في العاصمة البرازيلية برازيليا في مايو 2005، والثانية في الدوحة في مارس 2009، والثالثة في ليما ببيرو في أكتوبر 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط