ملك البحرين يشيد بالسعودية ودورها الريادي في المنطقة

ملك البحرين يشيد بالسعودية ودورها الريادي في المنطقة

تم – الرياض : أبدى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سعادته بالمشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي ستعقد في مدينة الرياض اليوم وغدًا، تلبية لدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال الملك حمد عقب وصوله الرياض اليوم، إن هذه القمة تكتسب أهمية إستراتيجية بالغة، حيث تعقد في المملكة العربية السعودية صاحبة الدور الريادي في قيادة العمل العربي المشترك، وتقوية الروابط بين الدول العربية مع دول العالم كافة وتكتلاته، كما أنها تأتي في مرحلة فارقة مليئة بالتحديات الجسيمة التي تستدعي التكاتف والتعاضد لتحقيق الآمال العريضة بأن تشهد الدول العربية ودول أميركا الجنوبية نهضة مباركة وانطلاقة مثمرة على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وبيّن أن القمم العربية مع دول أميركا الجنوبية تمثل دائمًا مصدر خير ونماء في العلاقات بين المنطقتين، مضيفًا “نحن نقدر كثيرًا ما تحقق خلال الأعوام الماضية”.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تسهم هذه القمة بالارتقاء بالتعاون لمجالات أرحب تلبي طموحات الجميع في توطيد أواصر التنسيق بين هذه الدول، وإرساء آليات لتعزيز التشاور والتفاهم حول الرؤى والمواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، ووضع استراتيجيات عصرية لتحقيق المزيد من الرخاء والمكانة لشعوب هذه الدول وترسيخ أمنها واستقرارها.

وعبر عن الأمل في أن تُكلل أعمال القمة بالنجاح، وأن تكون بمثابة لبنة جديدة في مسيرة تعميق وتوطيد علاقات التعاون المشترك وبلورة آفاق واعدة في المجالات كافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط