شرطة العاصمة المقدسة توقف عصابة نفذت 18 سرقة في التنعيم

شرطة العاصمة المقدسة توقف عصابة نفذت 18 سرقة في التنعيم

تم – مكة المكرمة : نجحت الأجهزة الأمنية في شرطة العاصمة المقدسة، من خلال التنسيق بين شعبة التحريات والبحث الجنائي والأدلة الجنائية؛ في إلقاء القبض على أفراد أكبر عصابة مكوّنة من أربعة مقيمين نفذوا 18 سرقة في أحد أحياء مكة المكرمة.

وأكد مصدر أمني أنه بعدما تلقى مركز شرطة التنعيم 18 بلاغًا بخصوص تعرض منازلهم للسرقة والاقتحام وإحداث تلفيات في عدد منها، وجّه مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد القرني بمتابعة الجناة وإلقاء القبض عليهم.

وأضاف المصدر أن “الأدلة الجنائية” رفعت البصمات، ومن خلال ذلك استطاعت أن تصل إلى هوية أحد الجناة، ومعرفة اسمه واسم كفيله.

ووجّه قائد شعبة البحث والتحري الجنائي المقدم فيصل القرني بإلقاء القبض على المتهم، وتولى فريق بقيادة أحد الضباط الأكفاء مهمة تضييق الخناق على المتهم، وبعد توقيفه دلّ على بقية أفراد العصابة؛ وتبين أنهم من جنسية يمنية.

واعترف المتهمون بأنهم كانوا يستهدفون المنازل أثناء إجازات الأسبوع، وبعد خروج أصحابها، واتضح أن اثنين منهم من أرباب السوابق، وخرجا أثناء تصحيح الأوضاع، وتمّت إحالة الموقوفين الأربعة إلى شرطة التنعيم بعد اعترافهم بتنفيذ 18 سرقة.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي: “بعدما تلقت الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين عن تعرض منازلهم للسرقة؛ تم تشكيل فريق عمل بحث وتحرٍ، بمتابعة مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد القرني”.

وأردف القرشي “تم إلقاء القبض على أربعة متهمين، واعترفوا بتنفيذ جرائمهم من خلال استغلال عدم وجود أصحاب المنازل داخلها”.

وتابع: “تم التحفظ على المتهمين للتحقيق معهم؛ لمعرفة مدى تورطهم في حوادث أخرى من عدمه، كما سيحالون إلى جهة الاختصاص”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط