وسم #جامعة_الملك_خالد_تعاقب_منتقديها يجتاح “تويتر”

وسم #جامعة_الملك_خالد_تعاقب_منتقديها يجتاح “تويتر”
تم – الرياض
تفاعل نشطاء سعوديون خلال الساعات القليلة الماضية مع وسم #جامعة_الملك_خالد_تعاقب_منتقديها، الذي دشنته إحدى الطالبات بعد أن عاقبتها إدارة الجامعة في أبها وعدد من زملائها بالرسوب لفصل دراسي على خلفية تغريدات على “تويتر” رأتها الجامعة مسيئة لها.
وأوضحت الطالبة في تغريدة لها بالأمس، أنها حرمت من فصل دراسي بالكامل بسبب تغريدات انتقدت فيها إدارة الجامعة فيما يتعلق بالصيانة والجداول وأخرى انتقدت فيها خطأ لغوي لعميد القبول، مشيرة إلى أنها في المستوى السادس حصلت على معدل ممتاز وأنها في حاجة ماسة لإكمال دراستها للحصول على وظيفة تعين أسرتها البسيطة.
كانت جامعة الملك خالد بأبها عاقبت مطلع الشهر الجاري طالبا و3 من طالبات الكليات الصحية بالجامعة بالرسوب لفصل دراسي، جراء شكاوى لهم أذاعوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت الجامعة في حيثيات القرار إن العقوبة جاءت لما بدر من الطلاب من إساءة وتشويه لصورة الجامعة وعدم الالتزام بالمنافذ النظامية لإيصال شكاواهم.
وعبر المغردون عن تضامنهم مع الطلاب المعاقبين منتقدين إدارة الجامعة بشكل واسع، بتغريدات من نوع “كبش فداء من أجل إيقاف الانتقاد عن طريق وسائل التواصل لا تتوقف عن المطالبة بحقك واستخدم الاعلام”، “أنتم بعقوبتكم هذه للطلاب شوهتم سمعتكم بأنفسكم!  ضيعتوا عمر الشباب عشان انتقاد! حذروهم أول على الاقل!”، و”الجامعات هي منابر الثقافة و الوعي في أي مجتمع الا في مجتمعنا فهي أساس التخلف و الرجعية و مصادرة الآراء”.
فيما نصح بعض المغردين الطلاب المعاقبين بتصعيد الأمر إلى القضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط