الخطوط السعودية تقلع بمسافريها في طائرة “شبه تالفة”

الخطوط السعودية تقلع بمسافريها في طائرة “شبه تالفة”

تم – جدة : تعرّضت حياة المئات من المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية لخطر محتوم، بعد إقلاع إحدى رحلاتها من مطار دبي إلى مطار جدة، بطائرة يتم تنسيقها بشكل نهائي لوضعها ضمن قائمة “التالف”.

وأكد أحد المسافرين -فضّل عدم ذكر اسمه- أن الخطوط السعودية عرّضت حياة أعداد كبيرة من المواطنين والمسافرين للخطر على متن رحلة رقم 551 في 31 أكتوبر 2015م، بعد أن أقلعت بإحدى طائراتها منتهية الصلاحية، والتي اكتشف المسافرون أن الطائرة من نوع “بيونج” كانت آخر رحلة لها من دولة الإمارات إلى المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك سيتم تنسيقها ووضعها ضمن الطائرات التالفة وغير الصالحة للاستخدام مرة أخرى.

وأكمل المسافر: “الطائرة كانت متهالكة من الداخل، ولا تساعد المسافرين والمغادرين بالصعود إليها”؛ مشيرًا إلى أنه أقدم على دفع مبلغ 10000 آلاف ريال لدرجة رجال الأعمال؛ ولكنه صُدم بشكل غريب من وضع الطائرة الذي يؤكد أنها لا تحقق رغبة المسافر.

وأضاف: “كان واضحًا للعين أن كل المقاعد مدمرة وأصواتها مزعجة، وفرش الأرضيات في حالة يرثى لها، بالإضافة إلى ألواح الأطعمة المفقودة والشاشات المعطوبة”.

وأشار إلى أنه تقدم بشكوى رسمية للخطوط الجوية السعودية، التي اعتذرت بدورها في خطاب رسمي -يحتفظ المواطن بنسخة منه- قائلة: إنها “تقدم كامل الاعتذار فيما تم حيال الرحلة، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في ذلك”.

وطالَبَ المسافر الجهات المختصة والرقابية باتخاذ الإجراء المناسب ومعرفة المتسبب في تعريض حياة المسافرين للخطر المحتوم.

تعليق واحد

  1. في الحقيقه انا طلعت برحلة من الرياض الى ينبع وعندما طلعت الطائره استقبلتني المضيفه وعندما اتيت الى الكرسي القيت الكرسي بوضع سيئ كل الركاب جلسو وعندما اتت المضيفه الي طلبت مني الجلوس ولا كنني رفضت الجلوس على الكرسي لسبب أن الكرسي لاتوجد بها اسفنج بل صاج من الألمنيوم اجرجت لي وساده لأجلس عليها في الحقيقه كان الوضع مخزي علما بأنني نريض واعاني من ققرات الظهر أأكد لكم بأن شركة الطيرات القائمه بالصيانه مقصره جدا في صيانة الطيران من المفترض بأن تكون هناك مراقبة مشدده من ادارة المطار لملاحظة التقصير الذي يحدث وهذا يعتبر قلق وقلة راحة المسافر لاكن كل مأقوله هو حسبيا الله ونعم الوكيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط