#السعودية تبدي اهتمامًا بصواريخ “اسكندر” الروسية.. ولندن تنفي تعطيل صفقة #الرياض

#السعودية تبدي اهتمامًا بصواريخ “اسكندر” الروسية.. ولندن تنفي تعطيل صفقة #الرياض
تم – موسكو
أعلنت مصادر صحافية روسية، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن موسكو تعمل على دراسة حزمة عقود لتوريد الأسلحة إلى السعودية، بقيمة تصل إلى عشرة مليارات دولار، مشيرة إلى أن السعودية أبدت اهتمامًا بمنظومة الصواريخ التكتيكية “إسكندر”.
وفي سياق متصل، كشف وزير الدولة البريطاني لشؤون مشتريات الدفاع، فيليب دون، خطأ المعلومات المتداولة حول تعطُّل مفاوضات صفقات التسلح مع السعودية، عقب بعض التوتر الذي شهدته علاقة البلدَيْن في الآونة الأخيرة، كما أكدت التقارير البريطانية أن العلاقات البريطانية – السعودية، ومع بقية دول الخليج، قوية، وأن مفاوضات التسليح مع الرياض مستمرة، ولم تتعثر.
وأكدت شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية، أنها تجري محادثات تمهيدية مع السعودية بشأن بيع 20 طائرة هليكوبتر إضافية من طراز “سيكورسكي MH-60 R”، إضافة إلى صفقة قيمتها 1.9 بليون دولار لشراء عشر طائرات هليكوبتر، ومن المتوقع إنجازها نهاية العام الجاري.
ومن جانبه، صرّح نائب رئيس تطوير العمليات الدولية في وحدة أنظمة المهام والتدريب التابعة للشركة، باري مكالو، أن لوكهيد مارتن تضع اللمسات النهائية، على العقد الأول الذي يتوقع أن يتم إتمامه خلال العام الجاري.

تعليق واحد

  1. متى بتوصل الصواريخ هذا اهم شي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط