#تعليم_نجران: كل البدائل متاحة للطلاب والطالبات بلا إجبار

#تعليم_نجران: كل البدائل متاحة للطلاب والطالبات بلا إجبار

تم – نجران

 

أعلن مدير عام التعليم بمنطقة نجران، ناصر بن سليمان المنيع؛ أنَّ خيارات البدائل التعليمية التي أقرتها الإدارة مفتوحة لجميع الطلاب والطالبات، رافضًا – بمناسبة عقد اللقاء التثقيفي للبدائل التعليمية بقاعة الشؤون التعليمية من قِبل إدارة الإشراف التربوي النسوي، الأربعاء – أي إجبار للطلاب والطالبات على اختيار بديل معين منها.

 

وأكد ضرورة أن يتفهم الجميع أنَّ مدينة نجران تمر بظرف استثنائي، يستوجب تقديم التسهيلات والخدمات كافة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

 

ومن جانبها، بيّنت مدير إدارة الإشراف النسوي غالية السويدي البدائل التعليمية بالتفصيل، وكيفية تفعيلها واستخدامها، وشددت على أنَّ من حق الطالبة استخدام جميع البدائل التعليمية، وعلى الجميع التسهيل والتيسير على الطالبات والتخفيف عنهن ومراعاتهن، واستثمار كل دقيقة من وقت الطالبة أثناء وجودها بالمدرسة لإكسابها العلوم والمعارف، وفق الخطة المقترحة والمعممة على المدارس.

 

ودعت السويدي، المرشدات الطلابيات إلى التواصل مع الطالبات وأولياء الأمور، والرد على استفسارات الجميع بالطريقة الصحيحة، ثم بعد ذلك بدأ التعريف ببرنامج كلاسيرا “طريقة التسجيل في البرنامج، وأهم المشاكل التي تواجه الطالبات أثناء عملية التسجيل واستخدام البرنامج” من قِبل عضو التثقيف بالبدائل التعليمية شفيقة المصعبي.

 

يذكر أن اللقاء التثقيفي استهدف مديرات الإدارات والأقسام النسائية، والمشرفات التربويات بالإدارات والأقسام والمرشدات الطلابيات بمدارس المنطقة، وعينة من أولياء أمور الطالبات، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات سراء الشهراني.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط