#الملك_سلمان يرأس وفد #السعودية إلى #قمة_العشرين وينيب #ولي_العهد لإدارة شؤون الدولة

#الملك_سلمان يرأس وفد #السعودية إلى #قمة_العشرين وينيب #ولي_العهد لإدارة شؤون الدولة

 

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: غادر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الجمهورية التركية، الخميس، على رأس الوفد المشارك في قمّة العشرين، وأناب في فترة غيابه ـ رعاه الله ـ، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، في إدارة شؤون البلاد.

 

وأوضح الديوان الملكي، في بيان الخميس، أنّه “غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الجمهورية التركية، هذا اليوم الخميس 30 / 1 / 1437هـ الموافق 12 / 11 / 2015م، على رأس وفد المملكة للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين، المقرر عقدها في مدينة أنطاليا بتركيا”.

 

وفي بيان ثان، أعلن الديوان الملكي، أنَّ خادم الحرمين الشريفين، أناب ولي العهد، في إدارة شؤون البلاد، في فترة غيابه عن المملكة.

 

وجاء في البيان:

“بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بناءً على المادة (السادسة والستين) من النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
ونظراً لعزمنا – بمشيئة الله – على السفر خارج المملكة هذا اليوم الخميس، الثلاثين من شهر محرم عام 1437هـ،حسب تقويم أم القرى، الموافق 12 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015م، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب، خلال فترة غيابنا عن المملكة.

 

6 rrr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط