إنهاء ترجمة موسوعة التعريف بالنبي محمد عليه السلام  

إنهاء ترجمة موسوعة التعريف بالنبي محمد عليه السلام   

 

تم – الرياض : اختتمت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول- صلى الله عليه وسلم- ونصرته، التابعة لرابطة العالم الإسلامية، ترجمة مشروعها العلمي “الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة”.

وأعد الموسوعة فريق متخصص بتخطيط وإشراف، كل من: الدكتور عادل الشدي، والدكتور أحمد المزيد، والدكتور محمد الدويش، واستغرقت ثلاثة أعوام، وانتظمت الموسوعة في ثمانية فصول، الأول: رؤية عن  قرب، والثاني: محمد صلى الله عليه وسلم  الإنسان، والثالث: يوم في حياة محمد صلى الله عليه وسلم، والرابع: أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم.

 وتناول الفصل الخامس: محمد صلى الله عليه وسلم والآخر، والسادس: محمد صلى الله عليه وسلم في السلم والحرب، والسابع: ماذا غيَّر محمد صلى الله عليه وسلم في أمته، والثامن: وصية الوداع . 

وتميزت الموسوعة بموثوقية محتواها وبسهولة صياغتها وحسن عرضها، وتضمنها إجابات واضحة حول التساؤلات المثارة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- عند غير المسلمين، وتركيزها على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، فهي مصدر مهم وفي المتناول للجميع للوقوف على السيرة النبوية العطرة.

وأكد الأمين العام للهيئة، الدكتور عادل بن علي الشدي، أن إتمام هذه الترجمة الأسبانية للموسوعة يأتي مواكبًا لاختتام أعمال القمة الرابعة للدولة العربية ودول أميركا الجنوبية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وإعلان الرياض الصادر عنها، الذي أكد على أهمية تعزيز التواصل الثقافي والاجتماعي بين الإقليمين مؤملاً أن تكون هذه الترجمة الأسبانية جسرًا للتواصل الثقافي بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية وجهدًا معززًا للوسطية والاعتدال في مواجهة تيارات الغلو والتطرف والتشويه لصورة الإسلام والسيرة النبوية، مبينًا أن هذا الإصدار يعقبه إصداران آخران للموسوعة باللغتين الصينية والألمانية، مقدمًا شكره للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، على دعمه واهتمامه بالهيئة وإصداراتها.

وأشار الشدي إلى أن هذا الترجمة أحد إسهامات الهيئة لتعريف غير المسلمين بالنبي – صلى الله عليه وسلم-، إضافة لكونه مصدرًا ميسرًا للسيرة النبوية لعموم قراء الأسبانية من مسلمين أو غيرهم، مؤكدًا أن المجال متاح لمن أراد دعم هذا المشروع أو غيره من مشاريع الهيئة وتوفير إصدارتها للمستفيدين منها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط